الاتحاد

الاقتصادي

«المشرق» ينضم إلى صندوق المانحين لكليات التقنية العليا

وقع بنك المشرق اتفاقية مع كليات التقنية العليا في أبوظبي، ينضم بموجبها إلى المساهمين المائة في صندوق المانحين لكليات التقنية العليا ورعايته لكرسي أكاديمي على درجة الأستاذية في الأعمال المصرفية بكليات التقنية العليا.
وقام بتوقيع الاتفاقية الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا ودوغلاس بيكيت رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق.
ويتولى “المشرق” بموجب الاتفاقية تقديم الندوات التخصصية والبرامج التدريبية في الأعمال المصرفية لطلبة الكليات لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى توفير برامج التدريب العملي المتقدم المتنوعة وترتيب الزيارات الميدانية إلى بنك المشرق.
وقال كمالي إن مشاركة بنك المشرق ستلعب دوراً مهماً في تعزيز صندوق المانحين لكليات التقنية العليا وممارساته، منوهاً بأن هذه الشراكة المهنية تعكس التزام بنك المشرق بقطاع التعليم والاستثمار في تطوير الجيل الصاعد من مواطني الدولة من خلال إكسابهم المهارات المصرفية.
وتماشياً مع استراتيجية التوظيف المتبعة في بنك المشرق، والمتمثلة في توفير الفرص المهنية الاستثنائية للشباب المواطن، طرح المشرق مجموعة برامج توظيف متنوعة، أبرزها برنامج “المستقبل”، للخريجين الجامعيين الجدد، وبرنامج “الفرصة” التدريبي الذي يُكسب الطلبة الخبرة العملية خلال مرحلة الدراسة.
من جانبه، قال دوغلاس بيكيت رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق” إن بنك المشرق يدعم باستمرار المبادرات البناءة الهادفة إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب المواطن”.
وأضاف” هذه الشراكة المهنية مع كليات التقنية العليا تترجم التزام بنك المشرق بتنفيذ سياسة التوطين في قطاع المصارف، كما يسعى البنك لاستقطاب الخريجين الجدد المؤهلين إلى العمل لديه”.
وسيعمل الأستاذ المعيّن من بنك المشرق بالتعاون مع العمداء ورؤساء الأقسام والهيئة التدريسية في كليات التقنية العليا على دعم أفضل الممارسات، ومراقبة وتحسين المستويات الأكاديمية، وتقويم أداء الطلبة، وتسهيل تطور الهيئة التدريسية. وشاركت حتى الوقت الراهن مجموعة كبيرة من المؤسسات المالية والمصرفية والاقتصادية والتجارية والعقارية في هذا الصندوق.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية