الاتحاد

الاقتصادي

«جمارك وموانئ رأس الخيمة» تطلق استراتيجيتها الجديدة

ميناء صقر في رأس الخيمة

ميناء صقر في رأس الخيمة

أطلقت دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة استراتيجيتها الجديدة التي تهدف إلى تطبيق السياسة الجمركية لدولة الإمارات والمتفق عليها بين دول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك خلال حفل الدورة السادسة لجائزة التميز المؤسسي الذي أقامته الدائرة أمس تحت رعاية الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس الدائرة.
وقال محمد عبدالله المحرزي مدير عام الدائرة في كلمته خلال الحفل إن توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ساهمت في تمكين الدائرة من أداء دورها المجتمع بفاعلية واقتدار في مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية في الإمارة.
وأضاف أن الدائرة تعتبر بوابة للدولة من خلال تطبيق السياسة الجمركية للإمارات والمتفق عليها بين دول مجلس التعاون وإحباط محاولات تهريب المخدرات والطيور والبضائع المقلدة وغيرها.
وأوضح أن جائزة التميز المؤسسي التي تقام للعام السادس على التوالي تأتي تثميناً لجهود الموظفين المتميزين والمبدعين وتعمل على الارتقاء بأدائهم الوظيفي والعمل من خلال فريق واحد، داعياً المكرمين إلى مضاعفة جهودهم.
ثم أطلقت الدائرة أهداف خطتها الإستراتيجية المشتملة على تطبيق السياسة الجمركية لدولة الإمارات والمتفق عليها بين دول مجلس التعاون ومساهمة الدائرة في تحقيق رؤية حكومة رأس الخيمة التنموية عن طريق تبسيط الإجراءات الجمركية وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتسهيل وضبط حركة التبادل التجاري مع العالم الخارجي وتعزيز وتنمية الإرادات لإمارة رأس الخيمة ودعم التنافسية من خلال تحسين كفاءة الخدمات لتشجيع الاقتصاد الوطني ودعم الصناعات المحلية والمساهمة في إرساء الأمن الاقتصادي والاجتماعي.
كما تهدف الخطة إلى توفير كوادر بشرية مؤهلة تعمل ضمن بيئة داعمة للإبداع والتميز لضمان جودة الأداء وتطبيق مبادئ التميز والجودة الشاملة في جميع أنشطة وتعاملات الدائرة وتحقيق الانسجام والترابط مع المتعاملين والشركاء لضمان تحقيق أفضال النتائج من خلال رؤيتها الساعية إلى الريادة في تقديم خدمات جمركية داعمة لمجتمع اقتصادي آمن.
كما تهدف إلى تقديم خدمات جمركية تفوق توقعات المتعاملين وفق التشريعات الجمركية ومساهمة في دعم الأمن والاقتصاد من خلال الاستثمار الأمثل للموارد وتحقيق القيم المؤسسية لها من خلال الولاء الوظيفي والإبداع والتميز والعمل الجماعي والنزاهة والأمانة والإنصاف والمساواة والتنوع واحترام آراء الآخرين.
وفي ختام الحفل قام المحرزي بتكريم المتقاعدين الذين تركوا بصماتهم في الدائرة وفئات التفوق الوظيفي والوحدة التنظيمية والتكريم التشجيعي والموظف المبدع والعملاء المتميزين والشركاء المتميزين والشخصية المجتمعية المتميزة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يخفّض رسوم مزاولة أنشطة عقارية لأعضاء «الوسيط الوطني»