الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تسحب مشروب "فيمتو" من السوق

كشف مصدر مسؤول في بلدية دبي، انه تمّ سحب منتج "فيمتو" من جميع المتاجر والبقالات في الإمارة، كإجراء احترازي نتيجة لما تبيّن خلال الفترة الماضية في أسواق إمارة عجمان والفجيرة من احتواء المشروب على بكتيريا وشوائب هلامية متكتلة، تؤثر سلباً على صحة المستهلكين.

وأعلن المصدر ان البلدية أخذت عينات من المشروب لفحصه في مختبر دبي المركزي، متوقعاً ان تصدر النتيجة خلال الأسبوع المقبل.

وأكد ان العبوات الفاسدة من المشروب والتي تمّ كشفها لغاية اليوم في الدولة محصورة بالشحنات المصنّعة في شهر 11 الماضي، وليس جميع منتجات الشركة.

وقال انه فور صدور النتيجة، سوف تعدّ البلدية تقريراً وترفعه إلى وزارة البيئة والمياه التي تضم الأمانة العامة للبلديات، كونها الجهة الاتحادية المخولة اتخاذ الإجراءات المناسبة في ما يخص منتج "فيمتو" أو الشركة المصنّعة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف ان بلدية دبي ليست الجهة الوحيدة التي تقوم بالفحوصات اللازمة، لافتاً الى أنه وزارة البيئة تتلقى أيضاً نتائح الفحوص المخبرية لمشروب "فيمتو" من الفجيرة وأبوظبي أيضاً.

وأضاف ان للشركة المصنّعة مراكز توزيع في مختلف إمارات الدولة، إلا أنها غير مسؤولة عن فساد المشروب، بالإضافة إلى مصنع تملكه الشركة لإنتاج أصناف غذائية مختلفة.

ولفت المصدر إلى أنه يفترض بالشركة السعودية إصدار تقرير فني بعد القيام بالتحقيقات المطلوبة، تشرح فيه وبالتفاصيل ما حصل بالنسبة للشحنة الفاسدة من مشروب "فيمتو".

واعتبر ان هذا الإجراء يعدّ ضرورياً للشركة نفسها، للحفاظ على صيتها وصورتها في الدولة وخارجها.

وقال انه بعد صدور كافة نتائج الفحوصات المخبرية من المصادر المختلفة، ستقوم وزارة البيئة بمخاطبة الشركة واتخاذ الإجراء المناسب الذي قد يصل الى حدّ ايقاف توزيع مشروب "فيمتو" في الامارات، مؤكداً ان هذا الإجاء أو غيره لا تقوم به البلديات في الغمارات على حدة، كونه شأن اتحادي يمسّ صحة المستهلكين في جميع المناطق الدولة.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»