السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موافقة «الصحة» شرط إقامة وديات «صقور الجديان»

موافقة «الصحة» شرط إقامة وديات «صقور الجديان»
17 مارس 2020 01:23

الخرطوم (الاتحاد)

طالبت وزارة الشباب والرياضة على لسان الوزيرة ولاء البوشي اتحاد كرة القدم السوداني بالحصول على موافقة وزارة الصحة بشأن إقامة المباراتين الوديتين للمنتخب أمام منتخبي توجو وجنوب السودان يومي 21 و31 مارس.

وزارة الشباب والرياضة طالبت الاتحاد السوداني، بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتخاذ تدابير وقائية تتعلق باستدعاء اللاعبين من الخارج للانضمام للمنتخب إلى جانب بحث أمر المباريات الودية الدولية التي يسعى المنتخب لخوضها في الفترة المقبلة لاتخاذ قرار بشأنها، وذلك لمراعاة المصلحة العامة في إطار حالة الطوارئ، تماشياً مع الخطة الموسعة لمكافحة فيروس «كورونا» التي انتهجها مجلس الوزراء السوداني.
ومن جانبه، رحب اتحاد الكرة بأي خطوات تراها الدولة ضرورية لسلامة الجميع، مؤكداً التنسيق مع وزارة الصحة في كل الخطوات القادمة. ويعتبر السودان من الدول التي لم يتوقف فيها النشاط الرياضي، في الوقت الذي علقت فيه العديد من الدول العربية كافة الفعاليات. ويرى الاتحاد السوداني أنّ وزارة الصحة أصدرت قراراً بإمكانية خوض المنافسات الرياضية دون جمهور، ولا يوجد ما يدعو لإيقاف النشاط بشكل كامل.
يذكر أن الاتحاد السوداني كان قد قرر استمرار الدوري السوداني من دون جمهور، كما قرر استمرار معسكر المنتخب بالعاصمة الخرطوم بعد إلغاء معسكر توجو، وذلك رغم قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 واللتين كان مقرراً لهما نهاية شهر مارس الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©