الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مانشيني يؤيد تأجيل «يورو 2020»

مانشيني يؤيد تأجيل «يورو 2020»
17 مارس 2020 01:23

ميلانو (أ ف ب)

أكد مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني، أنه يؤيد فكرة تأجيل نهائيات كأس أوروبا المقررة هذا الصيف، إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا. وقال مانشيني: «كنا سنفوز بالبطولة الأوروبية هذا الصيف، ويمكننا أيضاً أن نفوز بها في عام 2021».
وأضاف: «دعونا ننتظر لنرى ما سيقرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكنني أتكيف مع كل شيء، فالأولوية الآن هي إنقاذ الأرواح». ويعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً اليوم، لبحث مصير مسابقات الأندية وبطولة كأس أوروبا المقررة من 12 يونيو إلى 12 يوليو المقبلين، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على مختلف الأحداث الرياضية.
وتستضيف إيطاليا ضيفتها تركيا في العاصمة روما، في المباراة الافتتاحية للبطولة المقررة في 12 دولة، احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاقها.
وتم تعليق جميع الأنشطة الرياضية في إيطاليا حتى الثالث من أبريل المقبل، ودخلت البلاد التي يبلغ تعدادها السكاني 60 مليون نسمة، في عزلة وحظر التجمّعات لتجنب انتشار الفيروس الذي قتل 1809 أشخاص وأصاب أكثر من 24 ألفاً. وتابع المدرب السابق لإنتر ميلان ومانشستر سيتي الإنجليزي: «الحقيقة هي أن المشاكل التي نواجهها الآن، ستواجهها دول أخرى قريباً».
وأردف قائلاً: «أولاً وقبل كل شيء، نحن بحاجة إلى حماية صحة الناس، ويجب أن ننتظر الذروة، ثم عندما يبدأ هذا الوضع في الهدوء، يمكننا أن نبدأ في الحديث وتقرير كل شيء في وقت لاحق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©