الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية تعاون بين «التنمية الاقتصادية» و «الإمارات دبي الوطني»

عقب توقيع الاتفاقية

عقب توقيع الاتفاقية

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس اتفاقية تعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني يتم بموجبها تحصيل رسوم الدائرة من خلال فروع البنك المختلفة وقنواته المصرفية وفقاً للأصول الفنية المتفق عليها بين الطرفين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز مجالات التعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والمؤسسات المصرفية المحلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين، والمساهمة في تسهيل إنجاز المعاملات من استصدار للتراخيص وتعديلها وتجديدها بناءً على ما ورد في الاتفاقية المعقودة، لا سيما في مجال تفعيل الربط الإلكتروني بين الطرفين وذلك من خلال نظامي الرخص التجارية وحسابات العملاء.
وقام بتوقيع اتفاقية التعاون كل من علي إبراهيم، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتنمية بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومحمد سالم الفلاسي، رئيس القنوات البديلة - الأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني، وفي حضور ممثلين عن الطرفين.
وقال علي إبراهيم “تأتي الاتفاقية في إطار توحيد وتضافر الجهود بين كافة الدوائر والمؤسسات المحلية لتحقيق استراتيجية حكومة دبي ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التنمية المستدامة والموقع المتميز للإمارة كوجهة رئيسية في المنطقة للنشاطات الاقتصادية والمالية والسياحة والمعرفة”.
وأضاف “تنشد دائرة التنمية الاقتصادية في دبي من خلال عقد تلك الاتفاقيات مع المؤسسات المالية الرائدة، المضي دوماً في تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمتعاملين، عبر توفير الوقت والجهد والسرعة في إنجاز المعاملات، وإرساء بيئة خدمية تتخذ من الجودة والتميز معايير أساسية لها”.
من جانبه، قال محمد الفلاسي “يمثل إعلان اليوم دليلاً على التعاون القوي الذي يجمع بين بنك الإمارات دبي الوطني ودائرة التنمية الاقتصادية، كما أنه يتماشى مع رؤية الحكومة الشاملة التي تتمثل في دعم وتعزيز التنمية الاقتصادية في دبي”.
وأضاف “تهدف هذه الاتفاقية إلى مساعدة كلتا المؤسستين في توفير خدمات محسنة للعملاء، وذلك عبر الشبكة الواسعة من فروع ’الإمارات دبي الوطني‘ المنتشرة في جميع أنحاء الدولة. ويتقدم بنك ’الإمارات دبي الوطني‘ بالشكر إلى ’دائرة التنمية الاقتصادية‘ على مبادرتها القيمة وسنواصل بذل الجهود لبناء اتفاقيات شراكة ناجحة ذات أهداف مماثلة في المستقبل”.
كما توجه بكلمة شكر لدائرة التنمية الاقتصادية وجميع الذين ساهموا في عقد هذه الاتفاقية، مؤكداً أن البنك لا يدخر جهداً في تطوير أواصر التعاون والشراكة مع مختلف الدوائر التي تخدم مسيرة التنمية، ومشدداً على اهمية الاستمرار في تطوير علاقات الشراكة بما يخدم المسيرة المستمرة لحكومة دبي الرشيدة. وتواصل دائرة التنمية الاقتصادية العمل وفق آلية محددة لاختيار الشركاء الاستراتيجيين وتعزيز اللقاءات التي تصب في هذا الإطار والبحث في مجالات تحسين العلاقات وتبادل المعرفة وعقد اتفاقيات التعاون مع جهات محلية متعددة في سبيل دفع عجلة التنمية في الإمارة.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع ووكالة الطاقة تخفض توقعاتها للطلب