الاتحاد

الاقتصادي

مصدر: «أبوظبي للاستدامة» منصة عالمية للاستثمار في تكنولوجيا المستقبل

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

أكد محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، أن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منصة عالمية للاستثمار في تكنولوجيا المستقبل، مشيراً إلى اجتماع رؤساء دول وقادة حكوميين ومديرين تنفيذيين ورجال أعمال في أبوظبي «أرض الفرص» لرسم مستقبل التنمية المستدامة في العالم.
وقال الرمحي، إن الشباب يشكلون محوراً رئيساً لـ «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019» الذي يعقد تحت شعار «تقارب القطاعات - تسريع وتيرة التنمية المستدامة» بمثابة أنهم ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف أن الأسبوع يجذب ليس فقط رؤساء دول ووزراء وكبار الشخصيات والمسؤولين من أكثر من 100 دولة، وإنما مؤسسات وشركات عالمية تختص بهذه المجال بالإضافة إلى المستثمرين والمطورين الذي يبحثون عن الفرص، مشيراً إلى أن إمارة أبوظبي هي أرض الفرص وتقود الجهود العالمية لتحقيق التنمية العالمية المستدامة.
وأكد أن «مصدر» تمتلك خطة استراتيجية استثمارية لخمس سنوات تتطلع خلالها إلى تنفيذ مشاريع جديدة ودخول أسواق متنوعة.
وأوضح أنه تم هذا العام توسيع نطاق محاور الأسبوع ليغطي بالإضافة إلى الطاقة المتجددة مجالات وقضايا أخرى، بما يتماشى على نحو أمثل مع رؤية الإمارات 2021، وأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، والعمل على مواجهة تحديات الاستدامة العالمية وفق نهج أكثر شمولا.
ولفت إلى أن المحاور الجديدة تشمل الطاقة والتغير المناخي والمياه ومستقبل التنقل والفضاء والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا لحياة أفضل، كما سيجري مناقشة موضوعين رئيسين، هما الشباب والرقمنة، ضمن المحاور كافة.
وذكر أن القمة العالمية لطاقة المستقبل الفعالية الرئيسة في أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة ستستضيف أكثر من 850 شركة من 40 دولة.

اقرأ أيضا

88.6 مليار درهم تجارة أبوظبي خلال 5 أشهر