الاتحاد

الاقتصادي

%50 حصة «بروج» من سوق البلاستيك بالدولة

الروبوت صوفيا تروج لمنتجات شركة «بروج» خلال معرض عرب بلاست (من المصدر)

الروبوت صوفيا تروج لمنتجات شركة «بروج» خلال معرض عرب بلاست (من المصدر)

فهد الأميري (دبي)

تستحوذ شركة «بروج» على 50% من سوق منتجات البلاستيك في الدولة، بحسب أحمد عمر عبد الله، الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أوضح أن الشركة عززت استثماراتها في كوادرها والمنتجات المبتكرة؛ بهدف تعزيز قدراتها التنافسية إقليمياً وعالمياً.
وقال في تصريحات على هامش معرض «عرب بلاست 2019»، الذي اختتم أعماله أمس في دبي، حققت شركة «أبوظبي للدائن البلاستيكية» «بروج» معدلات مبيعات وإنتاج قياسية خلال 2018، فيما أطلقت الشركة منتجات جديدة خاصة بالكابلات الكهربائية بالتعاون مع شركة «دوكاب»؛ بهدف توفير استهلاك الطاقة، ضمن توجهات الشركة الاستراتيجية للاستثمار في المنتجات المبتكرة الجديدة في ظل المنافسة القوية التي تشهدها صناعة البلاستيك إقليمياً وعالمياً في الفترة الحالية.
وأضاف أن الوحدة الخامسة لبروج لإنتاج «البروبلين»: ستضيف 480 ألف طن عام 2021، فيما تبلغ الطاقة الإجمالية الحالية لوحدات بروج 1 و2 و3 نحو 4,5 مليون طن، مؤكداً أن «بروج» ستواصل تعزيز أعمالها الإنتاجية والابتكارية لتعزيز مكانتها الإقليمية والعالمية في منتجات البلاستيك خلال عام 2019. وأشار إلى جاهزية «بروج» للتعامل باحترافية مع المنافسة والإجراءات الحمائية التي تشهدها صادرات مواد البلاستيك الخام والمصنعة في بعض الأسواق الخارجية.
يذكر أن بروج تنتج حالياً 4.5 مليون طن من محاليل البولي إيثيلين والبولي بروبيلين سنوياً للتعبئة والتغليف والبنية التحتية وتطبيقات الطاقة والتنقل والزراعة والرعاية الصحية، مؤكداً بيع الكمية المنتجة بالكامل.

اقرأ أيضا

ترامب يأسف لعدم زيادة الرسوم على الصين