الاتحاد

الإمارات

«دبي للمرأة» تطلق الحملة السنوية للوقاية من العنف ضد الأطفال

استقبلت 611 حالة منذ إنشائها

استقبلت 611 حالة منذ إنشائها

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وبالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي عن إطلاق حملتها السنوية للوقاية من العنف ضد الأطفال للسنة العاشرة على التوالي، تحت شعار (طفولتي أمانة.. فاحفظوها)، حيث تستمر الحملة حتى نهاية شهر أبريل المقبل.
وأكدت عفراء البسطي، مدير عام المؤسسة أن «هذه الحملة التي تنفذها المؤسسة للسنة العاشرة على التوالي تأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها العديد من الجهات المعنية لكي توفرّ دولة الإمارات أفضل بيئة يمكن أن يعيش فيها الطفل وفق أفضل الممارسات والمقاييس العالمية، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة».
وأوضحت، أن المؤسسة اختارت إطلاق حملتها بالتزامن مع يوم الطفل الإماراتي الذي يعكس حجم التزام دولة الإمارات بحقوق الطفل، مشيدة بالاهتمام والجهود الكبيرة التي تبذلها أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، صاحبة هذه المبادرة الوطنية والإنسانية، في مجال الاهتمام بالطفل.
وقالت، إن المؤسسة قدمت المساعدة لما يقرب من 611 طفلاً من ضحايا الإساءة للأطفال منذ إنشائها عام 2007 وحتى نهاية العام الماضي 2018، سواء من خلال توفير المأوى، أو تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للحالات الخارجية التي لا تحتاج إلى مأوى.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تقدم الهيئة الرعاية الذهبية للحملة التوعوية التي تنظمها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تحت شعار (طفولتي أمانة.. فاحفظوها)، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية».
من جهته، قال طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، إن محاكم دبي تسعد بأن يقترن اسمها بجهود المؤسسة الرامية لحماية الأطفال، التي تقع على عاتقها هذا العام رسالة «أهمية التواصل الإيجابي مع الأبناء، ومدى تأثيرها على حياة الطفل في المدى البعيد»، كما ثمن جهود المؤسسة في تقديم المبادرات المجتمعية.

اقرأ أيضا

رئيس بوركينا فاسو يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير