الاتحاد

الاقتصادي

واحة دبي للسيليكون تنال شهادة الآيزو لنظم إدارة الجودة

أحمد بن سعيد يتسلم شهادة الآيزو

أحمد بن سعيد يتسلم شهادة الآيزو

تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون شهادة الآيزو “9001:2008” لنظم إدارة الجودة، وهو المعيار العالمي المعتمد للجودة في المنتجات والخدمات، وذلك نظراً لالتزام الواحة بتطوير نظام إدارة الجودة، بحسب بيان أمس.
وتم تقديم شهادة الآيزو مؤخراً لسموه من أر. إس ماني المدير الفني في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة لويدز المحدودة لضمان الجودة، بحضور الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي للتميز المؤسسي والدعم في سلطة واحة دبي للسيليكون.
ويأتي هذا التكريم، بحسب البيان، في أعقاب نيل شهادة الآيزو “9001:2000” لأنظمة إدارة الجودة والتي حازت عليها سلطة واحة دبي للسيليكون في العام 2007، وذلك لتقديمها منتجات ومستويات خدمة للعملاء تتفوق على نظيراتها فيما يتعلق بالجودة والتقنية.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد “منذ حصولنا على شهادة الآيزو 9001:2000 الأولى في العام 2007، أكدت واحة دبي للسيليكون التزامها بتعزيز ثقافة التميز والجودة في أدائها وسعيها لتطوير الوسائل اللازمة والسياسات التي تسمح لها بالوصول إلى ذلك”.
وبين أن شهادة الآيزو 9001:2008 التي حصلت عليها الواحة بمثابة دليل إضافي على الجهود المتواصلة لاعتماد أعلى المعايير المؤسساتية، كما تؤكد هذه الجائزة أيضاً أن مفهوم الجودة قد أصبح حافزاً للتطوير المتواصل. وقال الدكتور محمد الزرعوني “تواصل سلطة واحة دبي للسيليكون تركيزها على تطوير نظام إدارة الجودة وذلك بغرض تعزيز جميع خدماتها ومنتجاتها وعملياتها في إطار نظام متطور وعالي الكفاءة، كما يثبت مجدداً لجائزة الآيزو 9001:2008 تميز السلطة بوضع معايير عالمية رائدة تحظى باعتماد من قبل شركة تدقيق مستقلة للجودة”.
وأضاف الزرعوني “نسعى كمؤسسة للاستفادة من هذه التقييمات المنتظمة، ويأتي إنجازنا هذا كنتيجةٍ لتقييم داخلي شامل لجميع العمليات وذلك حرصاً على تلبية القوانين والمهام الموكلة إلينا إضافة إلى مستلزمات العملاء مع سعينا المتواصل لرفع سوية تميزنا وإنجازاتنا”.
وتمنح معايير شهادة الآيزو 9000:2008 المؤسسات الفرصة لزيادة قيمة أنشطتها وتحسين أدائها بشكل مستمر وذلك عبر التركيز على عملياتها الرئيسية.
وتركز هذه المعايير بنحوٍ كبير على الربط الوثيق بين أنظمة إدارة الجودة وعمليات المؤسسات والتطوير المتواصل لمعايير الجودة. وكنتيجة لذلك، يتم تحفيز المؤسسات إلى تحقيق نتائج أعمال أكثر تميزاً تضمن رضا العملاء والجهات المعنية الأخرى.
يذكر أن واحة دبي للسيليكون المملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، تنشط كمنطقة حرة لشركات صناعة أشباه الموصلات والإلكترونيات الدقيقة وبقية شركات التكنولوجيا المتطورة التي تسعى إلى تأسيس مقرات إقليمية ومراكز للتطوير والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا