الاتحاد

دنيا

مطربتان في "أوبريت الجنادرية 25" السعودي والفنان العراقي في اختبار صعب

رابح صقر وماجد المهندس

رابح صقر وماجد المهندس

أسرّ رابح صقر إلى مقربين باستيائه من الأنباء التي سرت عن إقصائه من قائمة المطربين الذين تم اختيارهم لغناء أوبريت "الجنادرية 25" الذي اضطلع بكتابته الشاعر "ساري"، ولحنه ويشارك في غنائه ماجد المهندس.
ويأتي استياء رابح لكون ماجد المهندس هو ملحن العمل والقائم على تنفيذه موسيقياً، إذ استغرب من تجاهل المهندس له وهو صديق مقرب منه، إضافة إلى أن رابح كان من أوائل الذين لبوا دعوة المهندس لحضور الاحتفال الإعلامي "الضخم" الذي أقامه بمناسبة تدشين ألبومه الأخير "أذكريني"، بل أن أخباراً أشارت صراحة إلى أن رابح حضر الحفل على حسابه الخاص، تقديراً لصاحب الدعوة.
وسبق لرابح صقر، الذي يغيب عن أوبريت الجنادرية للسنة الثانية على التوالي، أن شارك في غناء خمسة أوبريتات وتلحين أوبريتين هما "خليج الخير" و"أرض المحبة والسلام".
وقد انتهى المهندس من تلحين الأوبريت، ويقيم حالياً في العاصمة المصرية القاهرة حيث يُجري عملية التركيب الموسيقي لعشر لوحات شعرية سيقوم بغنائها فنان العرب محمد عبده وماجد المهندس وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد ويارا وفدوى المالكي. ويعمل المهندس على وتيرة متسارعة لإنجاز الموسيقى في الموعد المحدد قبل البدء في عملية تركيب أصوات المطربين التي ستكون مطلع الشهر المقبل.
وكان ماجد المهندس قد أجّل زيارته إلى الكويت بسبب انشغاله بتلحين أوبريت مهرجان الجنادرية، الذي يأتي متزامناً مع حصوله على الجنسية السعودية، وهو الخبر الذي يرفض المهندس الحديث عنه، ويلمح في أحايين كثيرة إلى عدم صحته. لكن عارفين ببواطن الأمور يؤكدون أن ترشيح المهندس لتلحين أهم مهرجان وطني وثقافي سعودي، يحمل دلالة واضحة على أن المهندس يحمل الجنسية السعودية، حتى ولو لم يقل ذلك.
واستكثرت تقارير صحفية "سعودية" على الماجد هذه المهمة، وبعضها ذهب إلى أنها ربما تقضي عليه لقلة خبرته في التلحين، ولأنه لم يسبق أن لحن أغنية وطنية فما باله بأوبريت طويل؟!.. وهو ما يعلق عليه مدير أعماله فائق حسن بقوله: "للأسف هناك من يحاول إحباط ماجد ويقلل من قدرته على إنجاز هذه المهمة التي أراها من وجهة نظري نقطة تحول في مسيرته الفنية، ونجاحها يؤكد نجوميته كملحن ومطرب ولا بد أن نشكر القائمين على هذا المهرجان لثقتهم الغالية التي ستكون بإذن الله في محلها الصحيح، والمهندس سيكون قادراً على تلحين الأوبريت في أفضل صورة".

اقرأ أيضا