الاتحاد

الإمارات

«استئناف دبي» تلغي حكماً ببراءة مروج مخدرات

الاتحاد

الاتحاد

تحرير الأمير (دبي)

قضت محكمة الاستئناف في دبي، بإلغاء حكم بالبراءة كان قد صدر بحق آسيوي 24 عاماً، بتهمة تسهيل ترويج مخدرات، وحكمت عليه بالسجن 5 سنوات وغرامة قيمتها 20 ألف درهم والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ محكومتيه، وذلك بعد أن استأنفت النيابة العامة في دبي على الحكم.
وتعود القضية إلى معلومات موثوقة وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن تعاطي أشخاص مواد ممنوعة وتم القبض عليهم، وبالتحقيقات اعترفوا بالتعاطي وبأن (المتهم) هو من زودهم بالمخدرات، حيث شهد أحدهما بأن المتهم أعطاه المخدرات مرتين، لكن دون مقابل مادي، فتم القبض عليه في 15 يونيو الماضي، لتوزيعه المخدرات، وأثناء استجواب الشرطة والنيابة العامة له، نفى المتهم حيازة أو توزيع المخدرات، أو حتى مجرد تسهيل تعاطي آخرين لها إلا أن التحقيقات أثبتت عكس كلامه وعليه تم الحكم عليه.
وعلى صعيد ثانٍ يواجه 14 شخصاً آسيوياً اتهامات بجرائم سرقة في دبي وفق الهيئة القضائية في محكمة جنايات دبي التي نظرت بثلاث قضايا منفصلة، ولكنها تدرج جميعا في إطار السرقة.
في القضية الأولى أفادت التحقيقات بأن ثمانية متهمين قاموا بسرقة كابلات كهربائية من أحد المستودعات بمنطقة القوز الصناعة في دبي، ووفق شهادة رقيب في شرطة دبي، قال إن بلاغاً ورد للمركز عن سرقة في مستودع بمنطقة القوز منوهاً بورود عدة بلاغات مشابهة بذات الأسلوب الإجرامي، وبالاطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة تم التعرف على وجوه المتهمين، ومن ثم تم تعقبهم والقبض عليهم جميعاً. وفي القضية الثانية أقدم شابان من الجنسية الآسيوية على سرقة حقيبة نسائية تحتوي على 6000 درهم ورخصة قيادة وبطاقات ائتمانية، حيث عمدا إلى كسر مكان وضع مفتاح القفل، وذلك باستخدام آلة حادة ومفك «برغي» في سيارة المجني عليها وتمكنا بذلك من سرقة حقيبتها وفرا هاربين.
وفي القضية الثالثة، اشترك 4 أشخاص في التخطيط وسرقة كابلات كهربائية من موقع الشركة التي يعملون بها، بعد أن قام أحدهم بعملية تمويه، حيث وضع الكابلات في سيارة رفيقه على اعتبار أنها من مخلفات عملية البناء، ثم قام آخر بنقلها إلى مكب النفايات.

اقرأ أيضا