الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مريم بنت محمد بن زايد للاعبي منتخبنا: فريقنا فخر للإمارات

مريم بنت محمد بن زايد للاعبي منتخبنا: فريقنا فخر للإمارات
14 مارس 2019 01:56

أبوظبي (الاتحاد)

وجهت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي رسالة إلى لاعبي «منتخب الإرادة» المشاركين في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وقالت سموها في رسالتها: «إن فريقنا الذي يضم 297 رياضياً ورياضية يتنافسون في 24 لعبة، هو فخر لدولة الإمارات. وخلال هذا الأسبوع، ستُبين مشاركتكم المُلهمة وروحكم الرياضية النبيلة للعالم أجمع المعنى الحقيقي للبطل الرياضي».
ويعتبر الأولمبياد الخاص الإماراتي مؤسسة ذات نفع عام معترف بها من الأولمبياد الخاص العالمي، تم تأسيسها كبرنامج يطبق قواعد الأولمبياد الخاص الدولي في عام 1990 من أجل تنمية قدرات أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية والذين يترجمون على أرض الواقع مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «الإنجاز الحقيقي هو امتلاك إرادة التغلب على التحديات والمعوقات وجعلها جسوراً لتحقيق التطلعات والآمال والتفاؤل والإبداع»، ليتجاوز الأولمبياد الخاص التحديات، ويحقق التطلعات وفق النهج المرسوم بمبادرات ونجاحات على الصعد كافة خلال مشاركة أصحاب الهمم في مسابقات الأولمبياد الخاص الإقليمية والعالمية والذين رسموا صورة طيبة عن الأولمبياد الخاص الإماراتي بكل فخر واعتزاز.
وتم إشهار مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي في أكتوبر 2017 بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تعنى بالرياضيين من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية، وتسمية سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيساً فخرياً للمؤسسة، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي رئيساً لمجلس الأمناء.
وتهدف المؤسسة إلى تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية عن طريق الرياضة، وإعطائهم الفرص القيادية لإبراز مواهبهم، ودمجهم في المجتمع مع الأشخاص غير ذوي الإعاقة.
كما تعمل المؤسسة على برامج مجتمعية عدة، منها برامج الأسر والرياضيين والبرامج الصحية، وغيرها من البرامج التي تسهم في تمكين أصحاب الهمم، ودمجهم بشكل فعال في المجتمع، حيث تم الاعتراف بالمؤسسة من مؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي في ديسمبر 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©