الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة» ينطلق مارس المقبل

تنطلق فعاليات «منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة » التي تنظمها مجموعة أبوظبي للاستدامة يومي الأول والثاني من شهر مارس القادم في فندق أنانتارا القرم الشرقي في أبوظبي.

ويستضيف المنتدى مجموعة متميزة من قادة الاستدامة وممارسيها في العالم ليتبادلوا المعلومات والخبرات لتمهيد الطريق نحو مستقبل مستدام.. إضافة إلى أكثر من 200 ممثل عن المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية والأكاديمية مما يتيح الفرصة للتواصل مع هذه الجهات وتعزيز ممارسات الاستدامة فيها.

يهدف المنتدى - الذي يركز على مفاهيم ريادة الاستدامة واستراتيجيتها وطرق إدارتها - إلى تعزيز ودعم الاستدامة في المنطقة من خلال مشاركة المعرفة حول كيفية دمج الاستدامة في عمليات اتخاذ القرار المؤسسي مما يساعد في بناء اقتصاد قوي ومستقبل أكثر استدامة حيث يشارك المتحدثون في المنتدى خبراتهم ويتبادلون المعرفة بشأن ممارسات ومبادرات إدارة الاستدامة إضافة إلى أحدث المستجدات في ريادة الأعمال.

وقالت هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة إن المجموعة تعمل مع شركائها لوضع أجندة متميزة للفعالية التي يشارك فيها مجموعة من المتحدثين الرئيسيين إضافة إلى جلسات الحوار الأساسية والفرعية .. مشيرة إلى أن الفعالية تتضمن عقد مناقشات واستعراض آراء مبتكرة وذكية يستلهم منها الحضور سبل تحقيق نماذج عمل مستدامة من أجل مستقبل أكثر مرونة.

وأوضحت أن المجموعة تهدف من خلال المنتدى إلى إلقاء الضوء على مواضيع الاستدامة الرئيسية وسبل معالجتها وكيفية تنفيذ ذلك في المؤسسات فضلًا عن استعراض أفضل الممارسات بشأن إدارة الأعمال المستدامة على مستوى المنطقة.

وستصدر مجموعة أبوظبي للاستدامة منتصف شهر يناير برنامج المنتدى شاملًا قائمة المتحدثين والموضوعات والأنشطة المخطط لها في منتدى 2017.

يذكر أن مجموعة أبوظبي للاستدامة مبادرة أسستها هيئة البيئة - أبوظبي خلال عام 2008 وهي شبكة يتكون أعضاؤها من المؤسسات التي تسعى إلى تحقيق رسالتها في تعزيز مفاهيم الاستدامة وممارساتها في أبوظبي عبر توفير فرص التعلم وتبادل الخبرات لأعضائها من المؤسسات الحكومية الخاصة وذات النفع العام في روح من التعاون والحوار المنفتح.


 

اقرأ أيضا

5 مليارات درهم مكاسب الأسهم الإماراتية