الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتنمية»: حريصون على الاستفادة من التجارب الدولية بقطاع الطاقة المتجددة

جناح الصندوق في أسبوع أبوظبي للاستدامة (من المصدر)

جناح الصندوق في أسبوع أبوظبي للاستدامة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ويحرص صندوق أبوظبي للتنمية على المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، إحدى الفعاليات الرئيسة لأسبوع أبوظبي للاستدامة، بهدف للاستفادة من تجارب الدول المشاركة وتبادل أفضل الممارسات بين المختصين والخبراء في قطاع الطاقة المتجددة، بحسب بيان صادر أمس.
وقال البيان «يشارك صندوق أبوظبي للتنمية في أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تقام فعالياته في الفترة 16 - 23 يناير الحالي، حيث يحرص الصندوق على المشاركة في الحدث السنوي الهام الذي تنظمه «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، ويقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».
ويستعرض أسبوع أبوظبي للاستدامة في دورته الرابعة دور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في تعزيز التنمية المستدامة، ونشر مشاريع الطاقة النظيفة عالمياً.
ويشارك الصندوق في فعاليات مهمة ضمن نشاطات الأسبوع تبدأ باجتماع الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» في 17 يناير، حيث يلقى المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية كلمة أمام الجمعية يؤكد فيها أهمية انعقاد الدورة التاسعة والتي تأتي هذا العام بحضور دولي واسع يعكس الاهتمام المتزايد على الصعيد العالمي بضمان مصادر الطاقة المستدامة للأجيال القادمة ومناقشة سبل تطويرها.

اقرأ أيضا

التجارة الخارجية بين الإمارات ومصر تنمو 14% إلى 20 مليار درهم