الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بدء تعقيـم الملاعب والمنشآت والأندية

بدء تعقيـم الملاعب والمنشآت والأندية
16 مارس 2020 00:29

محمد الدمرداش (القاهرة)

دخلت الرياضة المصرية مرحلة التجميد الشاملة بسبب تفشي فيروس كورونا وانتشاره بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ليأتي قرار رئيس الوزراء بتجميد كل مناحي الحياة في مصر لمدة 15 يوماً، في محاولة لمنع انتشار الوباء. وقررت وزارة الرياضة المصرية بدء تعقيم الملاعب والمنشآت الرياضية والأندية، مع منع روادها من دخولها خلال فترة التجميد التي تمتد لأسبوعين كاملين، خوفاً من انتشار المرض.
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا يعد بعودة الرياضة مرة أخرى بعد فترة التجميد الحالية، موضحاً أن القرار يأتي بتوجيهات رئاسية ومن مسؤولي الصحة، مضيفاً، بأنه سيتم تقييم الوضع بعد التجميد، وتحديد إمكانية استكمال النشاط من عدمه أو اتخاذ قرار نهائي بالإلغاء، وعدم استكمال الموسم الرياضي. وكان اتحاد الكرة المصري قرر تجميد الدوري لمدة 15 يوماً، وإلغاء كافة الأنشطة وكل الدوريات في مختلف المستويات والأعمار، بسبب تفشي الفيروس.
كما قرر الاتحاد إلغاء معسكري المنتخبين الأول والأولمبي في شهر مارس الجاري، رغم استعداد الفريق الأولمبي لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل، والمهددة هي الأخرى بالإلغاء بسبب وباء كورونا.

الزمالك يغلق أبوابه لمدة أسبوع
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، إغلاق أبوابه لمدة أسبوع، والاعتذار للأعضاء عن دخولهم لمواجهة فيروس كورونا (كونفيد - 19). وذكر نادي الزمالك، في بيان رسمي: تماشياً مع قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وقرار رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، بتجميد النشاط الرياضي في البلاد لمدة 15 يوماً، بسبب الوقاية من انتشار فيروس كورونا، فقد قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضي منصور، إغلاق النادي لمدة أسبوع.
وجاء قرار مجلس الزمالك، كإجراء احترازي حرصاً على سلامة وصحة أعضاء النادي للوقاية من هذا الفيروس الخطير، حيث يتردد على مقر النادي نحو 50 ألف عضو يومياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©