الاتحاد

الإمارات

خليجي يتعاطى المخدرات في مواقف الشرطة

دبي (الاتحاد)- ضبط رجال مكافحة المخدرات بدبي خليجياً وهو يتعاطى المخدرات في مواقف القيادة العامة لشرطة دبي.
ورغم أن المتهم أقرّ أمام الهيئة القضائية بارتكابه الجريمة، إلا أنه أنكر قيادة المركبة تحت تأثير المخدرات.
وأبلغ المحكمة بأنه كان يتعاطى المخدرات بداخل مركبته وهو متوقف، حينما داهمه رجال المكافحة وألقوا القبض عليه.
جاء ذلك خلال جلسة عقدتها محكمة الجنايات بدبي صباح أمس ونظرت خلالها، 6 قضايا مخدرات.
وأشارت لائحة الاتهام، إلى أن المتهم، وهو عاطل عن العمل، حاز بقصد التعاطي على مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، لافتة إلى قيادته مركبته وهو تحت تأثير المؤثرات العقلية.
وطلب المتهم الذي يبلغ من العمر 34 عاماً من المحكمة استعمال الرأفة، فيما تم تحديد 15 يناير المقبل موعداً للنطق بالحكم.
وتعود تفاصيل القضية بحسب افادة ضابط في شرطة دبي بتحقيقات النيابة العامة إلى سبتمبر الماضي، عندما تم تكليفه بضبط المتهم بعد ورود معلومات تفيد بتعاطيه المواد المخدرة، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على المتهم أثناء توقفه في المواقف الخارجية للقيادة العامة لشرطة دبي.
وقال الضابط: إنه أثناء تفتيش المتهم، ضبط معه قطعة من مخدر الحشيش كان يخبئها في حافظة نظارته الشمسية، كما عثر بحوزته على ورق للف السجائر وأقراص لمؤثرات عقلية، مبيناً أنه وبالاستفسار من المتهم عن المضبوطات أفاد بأنه تعاطى مخدر الحشيش والمؤثرات العقلية في دبي قبل إلقاء القبض عليه، وذكر أن شخصاً زوده بها. وفي قضية ثانية، اتهمت النيابة العامة أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، زائراً خليجياً بجلب وحيازة أقل من جرامين من مادة الحشيش المحظورة بقصد التعاطي، وذلك حينما تمّ ضبطه في أكتوبر الماضي وهو قادم إلى الدولة عبر مركز حتا الحدودي. وطالبت النيابة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها بقانون مكافحة المخدرات بحقّ المتهم، الأمر ذاته الذي طالبت به بحق موظف آسيوي تم ضبطه وهو يحوز على جرامين من مادة الحشيش و3 أعقاب سجائر تحتوي على تبغ مخلوط بقطع من مادة الحشيش.
وقرّرت الهيئة القضائية تحديد يوم 15 يناير الجاري لإصدار الحكم بهاتين القضيتين.
ومن بين قضايا المخدرات التي نظرتها المحكمة، أمس، قضية اتهام النيابة العامة طالباً آسيوياً عمره 20 عاماً بتعاطي المؤثرات العقلية، وكذلك اتهامها في قضيتين أخريين وكيل مبيعات آسيوي وعاطل عن العمل خليجي، الأول لحيازته نحو 5 جرامات حشيش بقصد التعاطي، والثاني لجلبه وإحرازه عبر مركز حتا الحدودي مؤثرات عقلية وتعاطيه المخدرات وهو قادم عبر مركز حتا الحدودي. إلى ذلك، باشرت محكمة الجنايات في دبي النظر في قضية اتهام آسيوي (31 عاماً) هدد بائعاً من موطنه بالقتل في حال لم يسلمه مبلغ 1000 درهم.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة