الاتحاد

الرئيسية

6 منشآت فندقية تفتح أبوابها لزوار أبوظبي العام الحالي

فندق "ميلينيوم الوحدة" في أبوظبي المتوقع افتتاحه خلال الربع الأول من  العام الجاري

فندق "ميلينيوم الوحدة" في أبوظبي المتوقع افتتاحه خلال الربع الأول من العام الجاري

تشهد أبوظبي العام الحالي تدشين 6 منشآت فندقية مميزة تضيف إلى الإمارة إلى جانب الغرف الفندقية، ملامح خاصة تعطي كل واحدة منها طابعاً يميزها محلياً أو عالمياً، سواء من حيث الحجم، أو الشكل الخارجي أو التصاميم الداخلية.

وستفتتح في أبوظبي، التي تضم حالياً 17 ألف غرفة، نحو 5 آلاف غرفة فندقية جديدة العام الحالي، بحسب توقعات هيئة أبوظبي للسياحة، ليصبح عدد الغرف 22 ألف غرفة فندقية.


أكثر الأبراج ميلاناً في العالم

ومع خروج أكثر المعالم ميلانا في العالم، يظهر برج “كابيتال جيت” المائل بطول 160 متراً، بجوار مركز أبوظبي للمعارض، ليجذب عيون الكثيرين.

وتوقع علي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، أن ينجز فندق “حياة آت كابيتال سنتر” نهاية العام 2010، أول فندق للعلامة التجارية “حياة” في أبوظبي.
ويستطيع الزوار تجربة العيش داخل البرج المائل في فندق من فئة الخمس نجوم الذي يضم 189 غرفة.


“جراند كانال” يحاكي البندقية

ومن منطقة “بين الجسرين”، يرى كل زائر مبنى ضخماً يتم انشاؤه بجوار مسجد الشيخ زايد، وهو عبارة عن فندق “جراند كانال” أبوظبي، الذي تتوقع شركة أبوظبي الوطنية للفنادق التي تمتلك الفندق إنجازه خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك قبل حدث “الفورمولا- 1”، ليكون ثاني أكبر فندق في أبوظبي يجري تطويره لغاية الآن.

وما يجعل من الفندق علامة مميزة في أبوظبي، أنه يحاكي ببنائه المدينة الإيطالية “البندقية” من خلال الممرات المائية والقنوات التي تجسد تاريخ المدينة الإيطالية.

ويحوي الفندق 764 غرفة وفيلا وجناح، بحيث أنه يضم 500 غرفة وجناح و169 شقة فاخرة و85 فيلا و10 فلل على المياه، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.


التراث في صير بني ياس

وتقدم شركـة الاستثمـار والتطويـر السياحــي، مفهوماً فندقياً جديداً، من خلال إقامة فندقين جديدين من طراز النزل التقليدي في جزيرة صير بني ياس، حيث يدمجان الزائر بالبيئة المحيطة، ويوفران إطلالة رائعة على الجزيرة ويتيحان التعرف على الحيوانات مباشرة وعن كثب.

وأطلق على أحد الفندقين اسم “الِْيم”، والآخر “البراري”، ومن المتوقع افتتاحهما خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وبجانب الفندقين، تنجز الشركة مركزاً للفروسية العربية الأصيلة ومركزاً للمؤتمرات ومركزاً للرياضات البحرية والغطس خلال العام الحالي.


“بريدج واي”

وفي قلب العاصمة، ستفتتح شركة الاستثمار والتطوير السياحي فندق “بريدجس واي” في مدينة زايد في الربع الثاني من العام الحالي.

ويعد “بريدج واي” مشروع متعدد الاستخدامات يضم مرافق تجارية وفندقية، ويقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وهو الشارع المعروف باسم شارع المطار، والذي يشكل الطريق الرئيسي إلى الوسط التجاري في العاصمة.

ويقع مشروع “بريدج واي” العمراني في موقع استراتيجي قرب “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” و”مدينة زايد الرياضية” و”نادي أبوظبي للغولف” و”مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان” ومنطقة السفارات.
وسيضم المشروع برجين يتألف كل منهما من 11 طابقاً وهما مكسوان بالزجاج، وتحيط بهما الحدائق العامة والمحلات التجارية الراقية.

وسيضم المشروع كذلك فندقاً عالمياً من فئة الخمس نجوم يشمل المطاعم والمقاهي والتراسات ومبنىً للشقق الفندقية ومساحات مكتبية فخمة ومرافق لمواقف السيارات تحت الأرض.
ويقام المشروع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 25,798 متراً مربعاً، بينما تبلغ المساحة الطابقية المبنية 112,609 أمتار مربعة، منها 57,997 متراً مربعاً للفندق و45,522 متراً مربعاً للمساحات السكنية و9,090 متراً مربعاً للمحلات التجارية.

وقد بدأ العمل في المشروع في سبتمبر 2007 ومن المقرر الافتتاح المبدئي في الربع الثاني من العام 2010.

وتم تعيين مجموعة فنادق “روكو فورت” العالمية الشهيرة لإدارة الفندق ومرافق الطعام والسبا والشقق الفندقية.

وتقوم مجموعة فنادق “روكو فورت” بتطوير الفنادق التي تشتهر بطابعها الراقي وجوها الفريد.
وسيضم الفندق 282 غرفة وجناحاً ومحال تجارية في الطابق الأرضي وسبعة مطاعم و154 شقة فندقية وبرج للمكاتب ومركز للصحة واللياقة وسبا ومركز فسيح للاحتفالات والمؤتمرات ومجلس لكبار الشخصيات، إضافة إلى 750 موقف سيارات تحت الأرض.


“ميلينيوم الوحدة”

وتستعد أبوظبي لاحتضان أكبر فنادقها في الربع الثاني من العام 2010 من حيث عدد الغرف من خلال افتتاح فندق “جراند ميلينيوم الوحدة” ليضيف 850 غرفة وجناح وشقق فندقية الى الإمارة، بحسب ما أعلنته مجموعة فنادق الميلينيوم وكوبثورن. ويجري العمل على قدم وساق للانتهاء من الأعمال الداخلية والتي روعي فيها أن تتناسب مع أعلى مقاييس الجودة في الخدمات الفندقية.

وأوضحت الشركة أن الفندق عبارة عن ثلاثة مبانٍ، مبنى يحتوي على مكاتب وغرف للاجتماعات والمؤتمرات، ومبنى آخر يضم شققاً فندقية، أما المبنى الثالث الملاصق للوحدة مول فهو يحوي الغرف والأجنحة الفندقية. ويستهدف الفندق بشكل أساسي سياح الأعمال.

ويقدم الفندق مجموعـة متنوعـة من المطاعم التي تم التخطيط لها بعناية فائقة تحت إشراف أمهر الطهاة والمتخصصين في مجال الأغذية والمشروبات لتكون منطقة جذب ليس فقط لنزلاء الفندق بل للمقيمين.
ويمتد نادي المنتجع الصحي “سبا” على مساحة 2700 متر مربع ليحتل طابقين من الفندق والذي سيؤمن باقة مميزة من العلاجات الصحية على أيدي متخصصين تم إحضارهم خصيصاً للإشراف عليه.
وكذلك سيقدم النادي للضيوف والأعضاء أحدث الأجهزة الرياضية. ويعمل على بناء الفندق 4 آلاف عامل.


نكهة ترفيهية

وإضافة إلى الفنادق، ستفتتح أبوظبي العام الحالي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم في جزيرة ياس، إذ سيبدأ “عالم فيراري أبوظبي” باستقبال زواره في النصف الثاني من العام الحالي.
ويوجد في أبوظبي في الوقت الحالي حوالي 17000 غرفة في 111 فندقا ومنشأة شقق فندقية في جميع أنحاء الإمارة، وشهدت الأشهر الـ12 الماضية إضافة 4500 غرفة في 11 فندقا جديدا، منها 2250 غرفة في سبع منشآت فندقية في جزيرة ياس.

اقرأ أيضا

مسيرة التمكين