الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مطالب بالاستفادة من الخبرة الإماراتية في الـ«فار»

مطالب بالاستفادة من الخبرة الإماراتية في الـ«فار»
10 يناير 2020 00:05

القاهرة (الاتحاد)

أعلن اتحاد الكرة المصري عن اتفاق تعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، للاستفادة من خبرات الأخير في تنفيذ وتطبيق تقنية الفيديو «الفار» خلال الأسابيع المقبلة في الدوري المصري الممتاز.
وقال محمد فضل عضو اتحاد الكرة المصري، إنه سيتم تطبيق تقنية الفار في الدوري بداية من مباريات الدور الثاني للمسابقة المحلية، مع وصول الأجهزة والمعدات الخاصة بتنفيذ التقنية من خارج مصر، عقب شرائها بالتعاون مع بعض الشركات والبنوك، حيث ستكون ملكاً لاتحاد الكرة خلال السنوات المقبلة، بعد انتهاء عقد حق الانتفاع.
شدد فضل على أن هناك تعاونا مستمرا مع الإمارات بعد الاتفاق مؤخراً على إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في أبوظبي، خلال شهر فبراير المقبل، مشيراً إلى أن التعاون ممتد ليشمل الاستفادة من خبرات الإمارات في تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري.
وأشار عضو اتحاد الكرة إلى أن الإمارات من أوائل الدول العربية والعالمية، في تنفيذ تقنية الفيديو وإدخالها بمباريات دوري الخليج العربي، وتمتلك خبرات وإمكانيات هائلة في هذا المجال يجب الاستفادة بها من جانب مصر.
وأضاف: «التعاون سيشمل إمكانية تدريب الحكام المصريين والفنيين والمهندسين على استخدام التقنية بأفضل صورة ممكنة من خلال المحترفين في الإمارات وأصحاب الخبرات، موجهاً الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الكرة الإماراتي على التعاون المثمر، مؤكداً أن هناك تعاونا كبيرا بين الجانبين في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©