الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 6 حوثيين بكمين للجيش في الجوف

مقتل 6 حوثيين بكمين للجيش في الجوف
16 مارس 2020 00:57

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل ستة من ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأحد، في كمين نفذته قوات من الجيش اليمني شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال شرق البلاد. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان، تلقت «الاتحاد» نسخة منه، أن مقاتلين من الجيش نفذوا في وقت مبكّر الأحد «كميناً محكماً ضد مجموعة من عناصر الميليشيات» شرق مدينة الحزم التي سيطر عليها الانقلابيون الحوثيون مطلع مارس الجاري. وأضاف البيان أن الكمين أسفر عن مقتل ستة من عناصر الميليشيات الحوثية وأسر «آخرين»، مشيراً إلى أن الجنود استولوا على مركبة عسكرية كانت بحوزة المسلحين الحوثيين، وعلى متنها كميات من الأسلحة والذخائر.
ومنذ أسبوعين، تدور اشتباكات متقطعة بين ميليشيات الحوثي والقوات الحكومية المتمركزة جنوب وشرق مدينة الحزم، الواقعة جنوب المحافظة، كما تشهد بعض مديرية خب والشعف، شمال شرق المحافظة، مواجهات عنيفة.
وذكرت مصادر ميدانية في الجوف لـ«الاتحاد» أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قصفت موقعاً لميليشيات الحوثي في مدينة الحزم، واستهدفت أيضاً تجمعاً للميليشيات بالقرب من المجمع الحكومي.
واستهدف الطيران العربي، الأحد، تحركات وتعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي خولان ونهم الواقعتين شرق العاصمة صنعاء والمحاذيتين لمحافظة مأرب اللتين تسيطر الحكومة اليمنية على معظم مناطقهما منذ أكتوبر 2015. وذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت أربع غارات على منطقة الاعروش في مديرية خولان، أصابت مواقع للميليشيا وجسراً بالمنطقة يعد طريقاً لإمدادات الميليشيات الحوثية نحو مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.
كما دمرت غارتان جويتان هدفين تابعين للميليشيات الانقلابية في منطقتي خلقة وشكوان بمديرية نهم، شمال شرق صنعاء، فيما أصابت ضربة جوية هدفاً متحركاً لميليشيا الحوثي في وادي حباب شرق مديرية صرواح.
إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأحد، عملياتها العسكرية التصعيدية في محافظة الحديدة، وقالت مصادر محلية في الحديدة لـ«الاتحاد»، إن ميليشيات الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية مواقع تابعة للقوات الحكومية المشتركة في شارع الخمسين شمال شرق المدينة، الميناء الاستراتيجي على البحر الأحمر، مشيرة إلى أن القصف الحوثي «كان عشوائياً»، وأصاب تجمعات سكنية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين.
كما أصيب مدني على الأقل في قصف مدفعي عشوائي على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
وقتل ستة من عناصر ميليشيا الحوثي خلال تصدي القوات المشتركة للهجوم في التحيتا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©