الاتحاد

الاقتصادي

«سيليكون بارك» في مرحلة متقدمة من الإنجاز

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

وصلت الخدمات المدينة الذكية في «سيليكون بارك» إلى مرحلة متقدمة من الإنجاز، حيث يتوقع إنجاز المشروع بنهاية الربع الأول من عام 2019، ليصبح مفهوم العيش الذكي واقعاً ملموساً في دبي، بحسب بيان أمس.
وتشير التقديرات إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري، سيتم البدء بتشغيل بوابات إنترنت الأشياء، حيث ستكون هذه الخطوة حاسمة في تعزيز الإدارة الذكية للممارسات البيئية في «سيليكون بارك».
ومن الناحية التشغيلية، تم الانتهاء من البنية التحتية الرئيسة لمركز البيانات، وبدأت مسبقاً بالعمل، إضافة إلى أن أكثر من ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز.
ومشروع «سيليكون بارك» يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي يتم إنشاؤها في واحة دبي للسيليكون ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم.
وقال المهندس معمر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون «تكمن رؤيتنا الأساسية في تحويل سيليكون بارك إلى نسخة مصغرة لمفهوم المدينة الذكية بدبي والاستفادة من التكنولوجيا باعتبارها أداة فعالة لتوفير خدمات ذكية فريدة من نوعها للمجتمع بأكمله».

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين