الاتحاد

الرياضي

زيدان مع بن دري «نهائي مبكر» لأغلى البطولات

رضا سليم (غنتوت)

تقترب كأس صاحب السمو، رئيس الدولة للبولو التي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، بملاعبه تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، من خط النهاية بعدما دخلت في الأدوار النهائية حيث تشهد المنافسات اليوم مباراتي الدور قبل النهائي للحدث الكبير في نسخته الـ16، والذي يسدل عليه الستار بعد غدٍ الجمعة، وسط منافسة قوية من الفرق الأربعة للوصول إلى الجائزة الكبرى بعدما رصدت إدارة النادي 1.5 مليون درهم للمراكز الأولى، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس لأفضل لاعب مواطن.
ويلتقي في أولى مباريات نصف النهائي، فريق زيدان السعودي مع بن دري في نهائي مبكر، بعدما تأهل زيدان إلى نصف النهائي مباشرة دون أن يلعب في دور الثمانية، بعدما تصدر المجموعة، بينما بن دري من أقوى الفرق التي لها باع طويل وصعد إلى النهائي في النسخة الماضية وحصل على وصافة البطولة.
ووصل زيدان السعودي للمربع بفوزه فريق مهرة 12-10، وعلى فريق الإمارات 12-11، فيما تأهل فريق بن دري بدون هزيمة بفوزه على فريق أبوظبي 9-8 وعلى غنتوت 11-10، وفي مباراة ترتيب الأوراق على فريق مهرة بنتيجة 7-5 مما يؤكد قوة اللقاء بين الفريقين اليوم.
وتعود المواجهة مجدداً بين غنتوت صاحب الأرض وشقيقه فريق أبوظبي بعدما صعد كلاهما إلى المربع الذهبي، وكلاهما لعب في المجموعة الأولى، والفائزان يصعدان مباشرة إلى المباراة النهائية والخاسران يلعبان على المركزين الثالث والرابع، وهي المباراة التي تسبق النهائي بعد غد الجمعة.
كان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهى لصالح غنتوت 8-7، ونجح أبوظبي في التحول من المركز الأخير في المجموعة الأولى إلى المربع الذهبي بالفوز الذي حققه على الحبتور.
أما عن مباريات الدور ربع النهائي، فقد أقيمت 3 مواجهات بعدما صعد زيدان إلى المربع مباشرة، ونجح فريق بن دري في تحقيق الفوز على مهرة، 7-5، في مباراة أقل من المتوقع فنياً، وتقدم بن دري بـ3 أهداف، في الشوط الأول عن طريق ماركوس وجليرمو وراؤول بينما سجل مهرة هدف واحد عن طريق استرادا.
وفي الشوط الثاني زاد بن دري من أهدافه، وسجل هدفين عن طريق النجم المتألق راؤول، ورفع النتيجة إلى 5-1، وعاد استرادا في الشوط الثالث وسجل الهدف الثاني لمهرة، إلا أن بن دري سجل هدفين عن طريق ماركوس وراؤول ورفع النتيجة إلى 7-2، وهو ما جعل لاعبو بن دري يتعاملون مع الشوطين الرابع والخامس بمبدأ تحصيل حاصل بعد ضمان الفوز، ولم يسجل لاعبوه أية أهداف، بينما حاول مهرة وسجل هدف عن طريق استرادا في الشوط الرابع وفي الخامس سجل نفس اللاعب هدفين، لينتهي اللقاء بفوز بن دري على مهرة 7-5، ويتأهل بن دري للمربع ويودع مهرة البطولة.
كان استرادا أبرز لاعبي مهرة بعدما سجل كل أهداف فريقه، بينما برز من بن دري النجم راؤول.
ونجح فريق أبوظبي في المواجهة الثانية بدور الثمانية من تعويض خسارته في مباراتين وحقق مفاجأة بالفوز على الحبتور 9-6، والصعود على حسابه للدور قبل النهائي، رغم البداية المتكافئة بين الفريقين، حيث سجل كل فريق هدفاً في الشوط الأول، أحرز لفريق أبوظبي فالينتين وجليرمو كتونو لفريق الحبتور، وتغيرت النتيجة في الشوط الثاني وسجل أبوظبي 3 أهداف في الشوط الثاني عن طريق فارس اليبهوني الذي سجل هدف، وألفريدو هدفين، ورد الحبتور بهدف عن طريق مانويل، وتصل النتيجة إلى 4-2 مع نهاية الشوط الثاني.
وفي الشوط الثالث دخل أبوظبي بقوة وسجل ألفريدو نجم المباراة 3 أهداف، ورفع النتيجة إلى 7-2، ولم يرد الحبتور بأية أهداف في هذا الشوط، وعاد الحبتور في الشوط الرابع ويسجل 3 أهداف عن طريق مانويل وجليرمو هدفين، ليرد أبوظبي بهدفين عن طريق فاكندو وألفريدو ويتقدم بالنتيجة إلى 9-5، وفي الشوط الخامس سجل الحبتور هدفاً واحداً، كان كفيلاً بخروجه من البطولة لتنتهي المباراة 9-6.
وودع فريق الإمارات المنافسات بعد أداء مشرف، بعد خسارته أمام غنتوت 11-12، بعدما قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، فريقها للمنافسة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، لتودع البطولة بشرف، ويصعد غنتوت إلى المربع وهو صعود مستحق لصاحب الأرض، الذي قدم مستوى متميزاً في الدول الأول.
سجل الفريدو برتوشي كل أهداف فريق الإمارات، على مدار الأشواط الخمسة، واقترب من لقب هداف البطولة منافسا للاعب بابلو نجم فريق زيدان السعودي بابلو، فيما سجل لفريق غنتوت بوتيستا 6 أهداف وسجل لوكاس أربعة أهداف وهدفاً لكل من يوسف بن دسمال وماتياس فييل.

176 هدفاً في 10 مباريات
غنتوت (الاتحاد)

كشفت إحصائية الهدافين في مشوار البطولة عن تسجيل 176 هدفاً حتى نهاية الدور ربع النهائي، حيث خاضت الفرق 10 مباريات واعتلى لاعب فريق الإمارات لوكاس صدارة الهدافين برصيد 22 هدفاً، ثم راؤول لاعب فريق بن دري برصيد 20 هدفاً، والأرجنتيني بابلو محترف فريق زيدان السعودي والمصنف الأول في البطولة برصيد 19 هدفاً، ثم استرادا لاعب فريق مهرة برصيد 16 هدفاً متساوياً مع ألفريدو لاعب فريق أبوظبي بنفس رصيد الأهداف.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»