الاتحاد

كرة قدم

بوعميم: النصر حصد 21 نقطة بـ«الأساس المتين» وفاندرلي «حالة منتهية»

عبدالله بوعميم

عبدالله بوعميم

مراد المصري (دبي)

أوضح عبدالله بوعميم، المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم، أن حصد 21 نقطة في الدور الأول بدوري الخليج العربي، وبلوغ دور الثمانية في كأس رئيس الدولة، رغم ما اضطر «العميد» للتعامل معه خلال الفترة الماضية، تحقق بفضل الأساس المتين الذي بني عليه الفريق على مدار السنوات الماضية، والقدرة على الحفاظ على التركيز، من دون الالتفات لما يدور خارج أسوار «القلعة الزرقاء».
وعبر بوعميم، عن تقديره للجهد الذي بذله اللاعبون، خلال الأشهر الماضية، وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة، والتقدم إلى المركز السادس، بما يفتح المجال أمامهم لطموحات أكبر في الجزء الثاني من الموسم، وقال: حصد 21 نقطة بالنظر للسابق، يؤكد أن الأساس الذي بني عليه الفريق في السنوات الماضية ساعدنا حالياً، وثقتنا في اللاعبين لم تهتز أبداً، كنا نعرف جيداً أنهم على قدر المسؤولية، علماً بأننا فرطنا في عدد من النقاط، منها الخسارة أمام حتا والشباب، التي كانت تجعلنا نتقدم أكثر، وفي المجمل العام، فإن الوضع الحالي مشجع للغاية لمواصلة النظر إلى الأمام.
وأكد بوعميم، أن مسألة البرازيلي فاندرلي منتهية، وتم تسجيله بقرار من اتحاد كرة القدم، الذي كان مطلعاً على الظروف كافة، وقام باعتماده، وخاض مباراة دبي في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة، وقال: بالنسبة لنا فاندرلي حالة من الحالات التي تمر على الأندية، وهنا تكمن القدرة على التعامل معها وتجاوزها، وبالنسبة لنا التركيز فقط على المباريات المقبلة من دون التفات للجوانب الأخرى، نسعى للمضي قدماً بثقة، ومواصلة البناء على ما تحقق سابقاً، وعدم النظر إلى الوراء.
وأشاد بوعميم بوعي جماهير النصر خلال الفترة الماضية، ووقوفها مع الفريق ومساندته، إلى جانب الحملات الحالية للوجود على المدرجات، نظراً للإضافة التي تقدمها دائماً للفريق خلال المباريات، سواء في الكأس أو الدوري، وقدرتها على تحفيز اللاعبين.
وحول الحديث الدائر عن الاستعانة بالفيديو في الحالات التحكيمية والتوجه لتطبيق الأمر في ملاعبنا، قال: هذا واقع موجود في رياضات مختلفة منها التنس والطائرة وكرة السلة، وتسهم في تحديد الحالات المؤثرة، ولكن بشرط أن تكون العملية واضحة ومقننة ومحددة، حيث يجب التحفظ على مرات الاحتجاج، أو إيقاف اللعب لتحديد الحالات، حيث إن مباراة كرة القدم تأخذ وقتاً طويلاً، فما بالك لو جاء التوقف مراراً وتكراراً، قد تصل مدة المباراة إلى أربع ساعات! وهذا لا نريده، حيث نتطلع أن يحصل الحكم على المزيد من الراحة والثقة لاتخاذ القرارات الصحيحة، وفي الوقت نفسه لا تفقد اللعبة متعتها.
وكانت الاحتفالات بالسنة الجديدة فرضت على فريق النصر خوض تدريبات صباحية تجنباً لازدحام الشوارع، وذلك في محاولات لتجهيز الفريق لمواجهة العين يوم الخميس المقبل في دور الثمانية في كأس رئيس الدولة.
ويركز بيتريسكو، المدير الفني لـ«العميد»، على إعادة دمج المغربي عبد العزيز برادة في التشكيلة، مع العمل على رفع تحضير وتركيز البرازيلي فاندرلي الذي احتاج إلى بعض الوقت للانسجام مع رفاقه مجدداً في المباراة الماضية، ونجح فيها في تسجيل هدف الفوز.

اقرأ أيضا