الاتحاد

الاقتصادي

«دبي لتنمية الاستثمار» تنظم بعثة ترويجية إلى بنغالور وتشيناي

الوفد خلال أحد اللقاءات (من المصدر)

الوفد خلال أحد اللقاءات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

زار وفد من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار مدينتي بنغالور وتشيناي في الهند، يضم أكثر من 80 شركة من أهم كيانات الأعمال الرائدة في دبي بقطاعات التجارة والاستثمار والعقارات والشركات الناشئة. وعقد الوفد خلال الزيارة، ندوات واجتماعات عدة في المدينتين، في إطار حملة ترويج استثماري، تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية مع أهم المدن حول العالم.
وتعد الهند إحدى أهم الشركاء الاقتصاديين لدولة الإمارات، بحجم استثمارات ضخمة من الجانبين. وقام المستثمرون الهنود خلال 2018 بإطلاق 31 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي برأسمال بلغ 3.71 مليار درهم، ما يجعل الهند ثاني أكبر مستثمر في دبي من حيث رأسمال الاستثمار الأجنبي المباشر، ورابع أكبر مستثمر من حيث المشروعات، خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.
وبحسب تقرير مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر التابع لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الهند إلى دبي في الفترة من 2015 إلى 2018 ما مجموعه 6.12 مليار درهم بإجمالي 109 مشاريع.
وكان هناك 9 مشاريع للاستثمار الأجنبي المباشر من بنغالور بقيمة 22.6 مليون درهم من رأس المال الأجنبي المباشر منذ عام 2015، إضافة إلى 3 مشاريع للاستثمار الأجنبي المباشر من تشيناي وبإجمالي استثمارات بلغت 34.2 مليون درهم.
وقال إبراهيم حسين أهلي، مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «ترتبط دبي بعلاقات تجارية واقتصادية وثيقة وطويلة الأمد مع الهند، خاصة مع المدن المزدهرة مثل بنغالور وتشيناي. وتأتي زيارتنا لهذه المراكز الاقتصادية الرئيسة في إطار جهودنا المتواصلة للترويج لقطاعات أخرى يمكن لشركائنا المستثمرين الاستفادة منها واستكشاف فرص نمو جديدة بطريقة ميسرة وسهلة، خاصة مع تنظيم دبي لمعرض إكسبو 2020 ووجود سوق عقاري قوي فيها وبروز الإمارة كمركز عالمي ملائم للشركات الناشئة ورواد الأعمال».
وأضاف أهلي: «يعكس الأداء الاستثماري للهند في دبي ثقتها الراسخة في قدرة الإمارة على توفير مناخ الأعمال المناسب الذي يتيح لرأس المال مزيداً من النمو والتوسع إلى أسواق رائدة أخرى. ونحن على ثقة من أن هذه الزيارة ستعزز من مكانة الهند كمستثمر رئيسي في دبي».

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني