الاتحاد

الإمارات

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث نازحي شبوة وأبين في اليمن بمساعدات عاجلة



قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية إغاثية عاجلة للأسر النازحة في المكلا من محافظتي شبوة وأبين التي دمرت الحرب عدداً كبيراً من منازلها وقطاع الخدمات الأساسية فيها مما اضطر هذه الأسر للنزوح إلى مخيم منطقة خلف في مديرية المكلا.

تأتي المساعدات الإغاثية استجابة من هيئة الهلال الأحمر لاستغاثة عاجلة أطلقتها الأسر النازحة في المكل، وفي إطار مساهمة الهيئة في التخفيف من آثار النزوح عن كاهل الأسر الفقيرة التي اضطرت لترك مناطقها بسبب الأحداث الجارية فيها، حيث وزع فريق الهلال معونات إغاثية تحتوي على المواد التموينية الضرورية على الأسر النازحة في المحافظة.

وتفقد وفد الهلال الإماراتي برئاسة مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت أوضاع النازحين وأحوالهم واستمع إلى شرح حول احتياجاتهم وقدم المساعدات العاجلة لهم.

وخلال عملية توزيع المساعدات، أكد مشرف مشاريع الهيئة في حضرموت أهمية هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين وتوفير المستلزمات اليومية التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها هذه الأسر، لافتاً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسعى بكل جهودها الخيرية للتخفيف من حدة معاناة النازحين والفقراء وتوفير المواد التموينية الأساسية اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية لعشرات الآلاف من المتضررين من الأحداث السابقة التي مرت بها البلاد. وتقدمت عدد من الأسر النازحة بالشكر والتقدير للهلال الإماراتي، معربين عن سعادتهم بالمساعدات التي تسهم في تخفيف معاناتهم وصعوبة الظروف التي يعيشونها.

اقرأ أيضا