الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المطوع.. حاصد جائزة «كابلان» بالمملكة المتحدة

المطوع.. حاصد جائزة «كابلان» بالمملكة المتحدة
15 مارس 2020 02:40

هناء الحمادي (أبوظبي)

التميز عنوان أحمد المطوع، فبعد تخرجه في الثانوية العامة، التحق كمجند بالخدمة الوطنية، لكن طموحاته في مواصلة مسيرة التعليم، كانت الهدف الذي يسعى إليه بعد إنهاء هذه الخدمة، لذا وقع اختياره على «جامعة ليفربول» في المملكة المتحدة، التي تعد من أهم جامعات بريطانيا، وتتميز بالعديد من التخصصات العلمية المهمة، وتصنيفها يندرج ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم.. المطوع يعشق مجال التكنولوجيا والروبوتات والفضاء، فانصب اهتمامه على التعرف إلى كل جديد في هذه المجالات، التي تروق له وتلفت انتباهه.
وبجدارة حصد المطوع طالب جامعة ليفربول في المملكة المتحدة المركز الأول في «مسابقة كابلان»، على مستوى جامعات المملكة المتحدة والكليات التابعة لها، وتتيح هذه المسابقة للطلبة، فرصة التعبير عن مواهبهم الإبداعية والابتكارية في مجالات متعددة والتنافس فيما بينهم.
يعد الطالب أحمد المطوع الإماراتي والعربي الوحيد المشارك في المسابقة على مستوى الجامعات البريطانية، وقد جمعت المسابقة الكثير من الطلبة المتفوقين، وجاء فوز المطوع نتيجة شغفه بالدراسة وإبحاره في أسرارها، كما أنه عضو الأمانة العامة في مجلس شورى شباب الشارقة، وسفير لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي.
ويقول المطوع عن فوزه بالمركز الأول «فخور بهذا الإنجاز والتفوق على المشاركين كافة من الجنسيات المختلفة، وهذا الفوز يعني لي تمثيل دولتي خير تمثيل والاستمرار في تسخير مواهبي، لرفع راية دولة الإمارات عالية أمام العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©