الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 مشاريع بنية تحتية وتجميل في أبوظبي

10 مشاريع بنية تحتية وتجميل في أبوظبي
15 مارس 2020 02:42

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال العام الجاري 10 مشاريع في مجال البنية التحتية والتجميل الطبيعي والمسطحات الخضراء بتكلفة 505,1 مليون درهم منها أربعة مشاريع ستسلم خلال العام الحالي وأربعة مشاريع في مرحلة تعيين المقاول، ومشروعان سيسلمان خلال العامين المقبلين. وطرحت البلدية خلال الأيام الماضية مناقصات لتقديم الخدمات الاستشارية لأعمال إنشاء 3 حدائق في منطقة بني ياس، و20 موقع ألعاب أطفال في مدينة محمد بن زايد، و3 حدائق و3 مواقف ألعاب أطفال في منطقة الشوامخ والمعزز، وأعمال إنشاء 3 حدائق في منطقة الباهية والشهامة وحديقة وساحة ألعاب في الصدر.
كما طرحت البلدية مناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية لأعمال تنفيذ التجميل الطبيعي للطرقات الرئيسة والدوارات لمدينة بوابة أبوظبي، وأعمال الإشراف والخدمات المصاحبة لمشروع تطوير طرق داخلية، وبنية تحتية، ومواقف، ومساحات عامة لحوض شرق 2/‏‏‏3، وأعمال الخدمات والإشراف المصاحبة لمشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لحوضين في منطقة المصفح الصناعية، وتشغيل وصيانة أصول التجميل الطبيعي وشبكات الري المحلية الواقعة ضمن نطاق مركز مدينة زايد.
ومن المشاريع التي ستنتهي البلدية من تنفيذها العام الحالي، مشروع تطوير شبكات خط صرف مياه الأمطار علماً بأن المشروع بدأ تنفيذه في أكتوبر 2018 بميزانية تقدّر بنحو 39.6 مليون درهم وسينجز في أكتوبر المقبل، ويسهم المشروع في تجنب أي فيضانات من مياه الأمطار أو تجمعات مياهها، ويقلل نفقات إزالة التجمعات المائية.
وتنفذ البلدية مشروع أعمال متفرقة لأحواض «شرق وغرب» في الجزيرة، بتكلفة 114.7 مليون درهم، وتنتهي سبتمبر المقبل، ويتضمن إنشاء طرق متفرقة ومواقف، ومداخل للقطع مع حماية أو تحويل وإزالة الخدمات الموجودة، وأعمال صرف مياه الأمطار، والصرف الصحي، وإنارة الشوارع، بجانب تحويل وتوصيل خدمات البنية التحتية ضمن منطقة المشروع، وتركيب وإزالة وتحويل اللوحات الإرشادية والتعريفية. وتنتهي البلدية أكتوبر المقبل من تنفيذ مشروع يختص بتوفير خزانات الري، وإجراء تحسينات على مرافق الري القائمة والأعمال المرتبطة بها داخل جزيرة أبوظبي، بتكلفة مالية تقدر بـ45,540,600 مليون درهم.
ويتضمن وضع خزانات مياه ومحطات ضخ لمناطق حيوية في الجزيرة لتغطية النقص في مياه الري في المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى تنفيذ تحسينات وعمليات إعادة تأهيل لأنظمة الري القديمة، ومحطات الضخ القائمة. ويتوقع تسليم عدد من المشاريع متوقع خلال الربع الثالث من العام الحالي، ومنها: مشروع تجهيز وتأهيل ممرات المشاة الرياضية في أماكن متفرقة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس بتكلفة مالية 106.006.385 درهماً، ويتضمن المشروع إنشاء مسار للدراجات الهوائية في شارع شخبوط بن سلطان، ومسار الدراجات الهوائية بين شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد، حيث يشمل نطاق المشروع إنشاء ممرات جري رياضية جديدة في جزيرة أبوظبي، والبر الرئيس حسب المخطط الرئيس لمسارات الجري، بالإضافة إلى تركيب معدات التمارين الرياضية، وتركيب أثاث الطريق وتجهيز أعمال البنية التحتية اللازمة وأجهزة البيع السريع في مناطق الاستراحات والتجمعات «الواحات» عند التقاطعات. وفي 2021، تنتهي البلدية من إنجاز مشروع متكامل يستهدف إعادة تأهيل وتطوير الزراعات التجميلية على جوانب الطرق في جزيرة أبوظبي بتكلفة مالية 19.760 مليون درهم، ويستهدف المشروع إعادة تأهيل وتطوير الزراعات التجميلية في الجزر الوسطية وأطراف الطرق في منطقة البطين في جزيرة أبوظبي، بما يسهم في تحسين المظهر الجمالي العام لمدينة أبوظبي وتحسين الزراعات التجميلية والصلبة بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية لمدينة أبوظبي 2030 وتوفير ممرات مشاة آمنة ومسارات رياضية للجري والدراجات الهوائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©