الاتحاد

الإمارات

وزيرة الشؤون الاجتماعية تعيد تشكيل لجان المساعدات الاجتماعية

أعادت معالي مريم محمد خلفان الرومي، وزيرة الشؤون الاجتماعية، تشكيل لجان المساعدات الاجتماعية في كل من أبوظبي ودبي، وقد شكلت لجنة المساعدات بأبوظبي برئاسة عبدالله راشد السويدي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وعبدالرحمن عبدالله السوقي نائبا للرئيس وعضوية كل من جميلة موسى حارب، وعوض عبدالله سالم، ومريم سالم الحبسي، وشريفة عبدالله محمد وجيهان علي عبدالعزيز.
فيما شكلت لجنة المساعدات في دبي برئاسة عبدالله راشد السويدي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وعبدالرحمن عبدالله السوقي نائبا للرئيس وعضوية منى خليفة المزكي، وعبدالله خلفان النقبي، وعبدالله سليمان، وهناء أحمد صوينع، وحصة أحمد المر، وزينب عيسى يوسف، وتتولى اللجان المشكلة بموجب أحكام المادة /18/ من القانون الاتحادي رقم /2/ لسنة 2001 في شأن الضمان الاجتماعي النظر في طلبات المساعدات الاجتماعية المرفوعة إليها بحسب الأولوية التي يكشف عنها البحث الاجتماعي عن الحالة، وتصدر اللجنة قرارها بقبول الطلب أو برفضه خلال ثلاثين يوماً من تاريخ رفعه إليها على أن يكون القرار الصادر برفض الطلب مسببا ويبلغ القرار لصاحب الشأن.
كما منحت المادة السابعة من القانون اللجنة الحق في صرف مساعدات اجتماعية استثنائية لبعض الحالات الاجتماعية.
وقالت معالي مريم محمد خلفان الرومي إن الوزارة أخذت بعين الاعتبار عند تشكيل اللجان أن تضم خبرات فاعلة في مجال الضمان الاجتماعي وذات دراية واسعة بأحكام القانون.
وأضافت معاليها أنها وجهت أعضاء اللجنة بضرورة الإسراع بالبت في طلبات المساعدة الاجتماعية وأن يتم صرف المساعدة بأسرع وقت ممكن متى استوفت الحالة شروط الصرف، كما وجهت أيضا بأن يكون الصالح العام هو الموجه الأساسي لعمل أعضاء اللجان، وأن يكون الحفاظ على كرامة مستحق المساعدة الاجتماعية ضمن أولوية اللجنة.
وأكدت الرومي أن المساعدة الاجتماعية يجب أن تصل إلى مستحقيها الفعليين، وأن الوزارة لن تدخر جهدا لتوفير الحياة الكريمة واللائقة لجميع الفئات التي شملها قانون الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. 200 شاب وفتاة يستفيدون من العرس الجماعي بعدن