الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

8 مسابقات في كأس العرب للبلياردو والسنوكر

8 مسابقات في كأس العرب للبلياردو والسنوكر
10 يناير 2020 00:05

وليد فاروق (دبي)

كشف سلطان الجوكر، أمين السر العام لاتحاد البلياردو السنوكر، أن بطولة كأس العرب التي تستضيف الإمارات نسختها الثانية على التوالي، ستشتمل على 8 مسابقات مختلفة، بعد إضافة منافسات البلياردو لهذه النسخة، بحيث تضم منافسات السنوكر على 4 مسابقات ومثلهم للبلياردو، على أن تستضيف صالة الاتحاد بالقوز منافسات السنوكر، فيما تستضيف صالة «أي زون» منافسات البلياردو. وتستضيف دبي، النسخة الثانية من بطولة كأس العرب للبلياردو والسنوكر، خلال الفترة من 18 إلى 28 فبراير المقبل، تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد لتطوير اللعبة، برئاسة الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد، ووجهت اللجنة المنظمة الدعوات إلى جميع الاتحادات العربية للمشاركة في هذه البطولة.
وأكد الجوكر، أن الجهود تتواصل من قبل اللجنة، التي يتم تشكيلها للترتيب لاستضافة هذا الحدث الهام، والذي يمثل «باكورة» البطولات التي يشارك فيها منتخبنا في عام 2020، وباعتبارها أول بطولة يستضيفها الاتحاد، بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة.
وأوضح أمين السر العام، أنه بناء على توجيهات رئيس الاتحاد، سيكون التركيز على أن تغلب روح التراث الإماراتي على البطولة، كي يكون السمة الأساسية لكل ما يمت للبطولة من صلة، سواء فيما يتعلق بتميمة أو شكل الكؤوس والميداليات المقدمة، مؤكداً أن الجميع يسعى إلى استضافة بطولة «فريدة» من نوعها.
وأشار الجوكر، أن اللجنة المكونة من كل من: خالد الخيلي مدير الاتحاد، ومحمد عبدالله إداري منتخبنا وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي، وناصر الشايع عضو الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد العربي، ونجم منتخبنا الوطني محمد مصطفى شهاب، تعقد اجتماعات دورية لاتخاذ كافة إجراءات تيسير استضافة البطولة، وترفع تقارير متواصلة لمجلس إدارة الاتحاد وأمانة السر، لاتخاذ ما يلزم واعتماد الخطوات التي تم تنفيذها.
وأوضح الجوكر، أنه من المقرر أيضاً الاستعانة بعدد من الحكام العرب من خارج الدولة، وخاصة من دول الخليج ومن مصر، لإدارة منافسات البطولة، مبيناً أن العدد سيصل إلى 12 حكماً عربياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©