الاتحاد

الاقتصادي

مركز دبي التجاري العالمي يستضيف 7 معارض يناير الجاري

زوار لأحد المعارض التي استضافها مركز دبي التجاري العالمي العام الماضي

زوار لأحد المعارض التي استضافها مركز دبي التجاري العالمي العام الماضي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر يناير الجاري 7 معارض متخصصة، وهي معرض المختبرات العربية والمعرض الدولي للمجوهرات التقليدية والإكسسوارات والمعرض الدولي لساعات اليد والحائط، ومعرض الخريف التجاري الدولي، ومعرض انترسيك - المؤتمر والمعرض التجاري للأمن والسلامة، ومعرض ومؤتمر الصحة العربي، ومعرض الشرق الأوسط للّوحات والتصميمات الإعلانية.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي في بيان صحفي أمس: “لقد نجحنا في استقطاب كبرى المعارض في مجموعة من القطاعات التي تنمو بصورة متزايدة سنوياً، ما يعتبر شهادة على متانة مركزنا كوجهة رائدة لإقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات المختلفة، وأكد المري أن جدول فعاليات 2010 الحافل بالمعارض العالمية المتميزة يؤكد ديناميكية دبي وقدرتها على الحفاظ على ثقة المستثمرين بها”.
وأضاف: “نحن نتطلع للترحيب بزوارنا من كافة أنحاء العالم، ونقدم لهم وللعارضين المنصة المثالية لتحقيق أفضل فرص التواصل وتنمية الأعمال التجارية”.
يُعد معرض “المختبرات العربية” الذي يشغل القاعات من 1 – 4 أكبر الفعاليات العالمية للتحليل في الشرق الأوسط وآسيا، وهو المعرض التجاري الوحيد في هذا القطاع، ويجتذب المعرض المشترين من الأسواق النامية في شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا وإفريقيا، وقد تغلب معرض “المختبرات العربية” على التحديات الاقتصادية غير المسبوقة حيث حقق في دورة العام الماضي زيادة قدرها 20 بالمئة في الحجم، وشارك به أكثر من 760 عارضا من 48 دولة على مدى أربعة أيام، وقد نجحوا في إطلاق منتجاتهم الجديدة وتوسيع نطاق عملياتهم حول العالم. ويعتبر المعرض الدولي للمجوهرات التقليدية والإكسسوارات IFJA والمعرض الدولي لساعات اليد والحائط IWFC اللذين يقامان بقاعتي الشيخ راشد والشيخ مكتوم معرضان متخصصان في قطاع المجوهرات التقليدية والساعات، بينما يعتبر معرض الخريف التجاري الدولي IATF أكثر معارض المنطقة تخصصاً في مجال السلع الاستهلاكية، ويربط بين أسواق المستهلكين إقليمياً وعالمياً، وستقام تلك المعارض بشكل متزامن في الفترة من 17 - 19 يناير الحالي.
كما يقام في الفترة ذاتها من 17 - 19 يناير، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، معرض Intersec وهو أكبر تجمع في الشرق الأوسط للعاملين في قطاعات الأمن التجاري ومكافحة الحرائق والإنقاذ والصحة والسلامة والأمن القومي وأعمال الشرطة، بمشاركة أكثر من 700 عارض من 50 دولة وأكثر من 17,000 زائر متوقعاً من 95 دولة حول العالم. ويقام المعرض للسنة الثانية عشرة، وسيقدم المعرض كل جديد في العالم في مجالات مكافحة وتجنب الحريق والإنقاذ.
ومن المقرر أن يقام معرض الشرق الأوسط للّوحات والتصميمات الإعلانية الذي يستمر ثلاثة أيام ويختص بقطاعات اللافتات والإعلام الخارجي والطباعة التقليدية والطباعة الرقمية في الفترة من 25 – 27 يناير بالقاعتين الغربية والمركزية، ويجتذب متخصصين ومهتمين من دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية. أما معرض الصحة العربي الذي يشغل كافة قاعات العرض المغطاة والمكشوفة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض فيقام في الفترة من 25 - 28 يناير، وهو أكبر معرض للرعاية الصحية في الشرق الأوسط وثاني أكبر معرض متخصص في القطاع في العالم، ويستقطب كبار قادة القطاع والزوار المهتمين بهذا المجال، ويشارك به هذا العام حوالي 2700 شركة عارضة من 66 دولة بالإضافة إلى 30 جناحاً وطنياً، وينتظر أن يزيد عدد زوار المعرض عن زواره العام الماضي الذي تجاوز عددهم 55 ألف زائر.
وبينما تحفل أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي لعام 2010 بالفعاليات المتميزة التي تغطي مجموعة كبيرة من القطاعات، فإن المركز يواصل بذل جهوده لاستقطاب أكبر عدد من الزوار والمهتمين بكافة القطاعات والصناعات على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية. وقد ساهمت التوسعات الجديدة في البنية التحتية للمعارض والتي تمثلت في إضافة 4 قاعات جديدة اكتملت بالربع الأخير من العام 2009، في تعزيز مكانة المركز برفع مساحة العرض المغطاة لأكثر من مليون قدم مربعة، وهو ما يشكل إنجازاً مهماً للمركز الذي يقود صناعة المعارض والمؤتمرات في دبي نحو مزيد من العالمية، وسيشهد الربع الأول من العام 2010 الافتتاح الرسمي لـ “بلازا المركز التجاري”، التي تمثل بوابة منطقة مركز دبي التجاري العالمي، وتضم مرافق عالمية المستوى تشمل مطاعم ومحلات تجارية ومقاهي ومعارض مؤقتة مفتوحة ومناطق مظللة بالقرب من محطة مترو المركز التجاري.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018