الاتحاد

الإمارات

خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي تنجز 280 ألف معاملة خلال 2011

مراجعون في مبنى بلدية أبوظبي

مراجعون في مبنى بلدية أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - أنجزت إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي 279 ألفاً و925 معاملة وخدمة خلال العام الماضي، محققة بذلك نقلة نوعية بحجم المعاملات ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور عبر نوافذ الخدمة في المركز الرئيس والمراكز الخارجية، ما يعتبر تطوراً قياسياً في مجال خدمة العملاء ومؤشراً لتطور نوعي خلال العام 2011.
وأضافت البلدية خلال الربع الأخير من العام الماضي 19 خدمة جديدة في مركز خدمة العملاء، منها 16 خدمة لإدارة التخطيط الحضري وخدمتان لإدارة المشتريات وخدمة واحدة لقسم توثيق العقود.
ودشنت البلدية في ديسمبر الماضي خدمة الأكشاك الإلكترونية للخدمة الذاتية (Kiosks) التي تهدف إلى تمكين المراجعين من إنجاز معاملاتهم من نفس المكان وبنفس الوقت ومن خلال أماكن متعددة تشمل مراكز خدمة العملاء في المبنى الرئيس والمراكز الخارجية والمراكز التجارية ومحطات البترول في إطار رسالة البلدية لتقديم أجود معايير الخدمات الفعالة المرتكزة على العملاء ضمن استراتيجيتها للتطوير المستمر واستقطاب أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأطلقت مطلع العام الماضي 115 خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني تشمل خدمات قطاعات تخطيط المدن والبنية التحتية والخدمات البلدية ما يتيح لعملائها الاستفادة منها أينما تواجدوا وفي أي وقت، وذلك في إطار حرصها على تسهيل الإجراءات وتبسيطها وتوفير وقت وجهد العملاء وفق خطة شاملة تنتهجها البلدية لتطوير خدماتها والوصول إلى العملاء وتحقيق متطلباتهم بأسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد عبر أسرع الوسائل ووفق أفضل الممارسات العالمية، ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية وهويتها المؤسسية في إطار إستراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة تشكل إضافة حقيقية إلى كافة خدماتها المتميزة.
وطبقت البلدية منتصف 2011 نظام إدارة علاقات العملاء “CRM” الذي يهدف إلى ربط أنظمة خدمة العملاء من خلال نافذة واحدة تقدم 70 خدمة إلكترونية تشمل خدمات الأراضي والعقارات والتخطيط الحضري والطرق والبيانات المكانية والحدائق والمتنزهات ضمن استراتيجية البلدية للتطوير المستمر وتطبيق أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد وفق أفضل الممارسات العالمية.
كما حققت بلدية مدينة أبوظبي نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للجمهور، وذلك بافتتاح 3 مراكز خارجية في البطين والوثبة والشهامة مطلع العام الماضي تقدم كل الخدمات البلدية، والتي هي نفس الخدمات المقدمة في المركز الرئيسي ما عدا خدمات البيع والشراء، وذلك لتخفيف الضغط عن المركز الرئيسي وخدمة المتعاملين في مناطق سكنهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.
وافتتحت بلدية مدينة أبوظبي مطلع يوليو الماضي في منطقة المصفح مركزاً جديداً لتوزيع المواد الغذائية المدعومة لخدمة المواطنين في مناطق المصفح ومدينة محمد بن زايد السكنية ومدينتي خليفة (أ و ب) وبني ياس والمناطق المحيطة، ليصبح بذلك عدد نوافذ الخدمة 9 نوافذ. وطبقت البلدية دوام السبت لخدمة العملاء في المراكز الخارجية حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع بأسلوب يحقق الراحة ويحفظ الوقت ويخفف الجهد، ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية ويجسد مسؤوليتها المجتمعية.
ودشنت البلدية خلال 2011 خدمة السيارات المتنقلة التي تستهدف المعاقين، كبار السن والأرامل والمطلقات للتسهيل عليهم وتخفيف الجهد والتكاليف واختصار الوقت، حيث يصل إليهم مندوبو البلدية في مركبات مجهزة بمعدات مكتبية وإلكترونية حديثة وشاملة فينجزون معاملاتهم بالكامل في منازلهم أو أماكن إقامتهم بواسطة مندوبين مؤهلين ومدربين على تقديم أفضل الخدمات للعملاء.
وتم تحديد يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع لطالبي الخدمة من سكان العاصمة وأيام الاثنين والأربعاء والخميس لسكان المناطق الخارجية التابعة لمدينة أبوظبي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً. وتبدأ خطوات طلب الخدمة بالاتصال على مركز الاتصال الخاص ببلدية أبوظبي رقم 80022220 وتزويد موظف الاتصال بالمعلومات المطلوبة (الاسم، تاريخ الميلاد، الحالة، العنوان، الخدمة المطلوبة) ومن ثم تصل العميل رسالة نصية ترحيبية وبعد تحديد الموعد يتم إرسال رسالة نصية أخرى تحتوي على الموعد المحدد لإتمام الخدمة.

اقرأ أيضا