الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفرسان» يخمد «البركان» بـ «السيناريو الثالث»!

«الفرسان» يخمد «البركان» بـ «السيناريو الثالث»!
15 مارس 2020 00:02

عماد النمر (عجمان)

أخمد «الفرسان» فورة «البركان» بنتيجة عريضة، مساء أمس الأول، عندما تفوق على عجمان 5-2، ضمن «الجولة 19»، وعزز بها صدارته لدوري الخليج العربي، وهي الخماسية الثالثة للفريق هذا الموسم، بعد الفجيرة 5-1 في الجولة الثانية، واتحاد كلباء 5-0 في الجولة 11.
ونجح شباب الأهلي في تجنب سيناريو مباراة النصر، ضمن الجولة الماضية والتي انتهت بالتعادل 2-2، بعدما كان متقدماً بهدفين، وهو ما حدث في مباراة أمس الأول، وبعد التقدم بهدفين في الشوط الأول، وانفجر «البركان» في الشوط الثاني، وأدرك التعادل خلال ربع ساعة فقط، وهو ما شكل ضغطاً كبيراً على شباب الأهلي الذي انتفض في ربع الساعة الأخير، وسجل ثلاثة أهداف متتالية، كما أن «الخماسية» تعتبر بمثابة «طفرة» تهديفية، لأن الفريق سجل 5 أهداف فقط في آخر 5 مباريات!! وفي المقابل أدارت الكرة ظهرها لعجمان الذي لا يستحق الخسارة القاسية، حيث حافظ على التعادل حتى آخر 15 دقيقة، وشهدت المباراة بعدها تحولاً دراماتيكياً، باحتساب ضربة جزاء ضد «البرتقالي»، وطرد فاندر فييرا، وتسجيل المدافع محمد سبيل الهدف الرابع بالخطأ في مرماه.
وأكد أحمد خليل، مهاجم شباب الأهلي وصاحب الهدفين الأول والأخير في «سيمفونية الخماسية»، أن أهم شيء بالنسبة للفريق حالياً هو الفوز، والحصول على «النقاط الكاملة»، بغض النظر عن الأداء، وقال إن «الفرسان» حقق المطلوب رغم الظروف التي يمر بها حالياً، بعد إسناد المهمة إلى المدرب الإسباني جيرارد زراجوسا، الذي قضى أربعة أيام فقط مع الفريق، وطوينا صفحة مباراة عجمان، وعلينا التفكير في المواجهة المقبلة مع الظفرة. وحول سبب تذبذب المستوى خلال الشوطين، أوضح خليل أن الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة في البداية التي سيطر فيها عجمان، وسجل هدفين، وهناك بعض الأسباب التي أدت إلى ذلك، منها تعديل مراكز بعض اللاعبين، بجانب تغيير المدرب، إلا أن الأمور تتحسن خلال الفترة المقبلة، ويتم تفادي الأخطاء في المباريات القادمة، واستغل الفريق الفرص التي أتيحت له أمام عجمان، واستفاد من طرد فاندر فييرا، وعلينا أن نجتهد، لأن الوضع يحتاج إلى المزيد من التضحيات، من أجل المحافظة على مكتسبات الفريق الحالية. فيما قال البرازيلي فاندر فييرا لاعب عجمان، إن النتيجة لا تعبر عن المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق، مع بداية كل شوط، حيث لم يصل شباب الأهلي إلى المرمى طوال نصف ساعة في الشوط الأول، وسيطرنا على نصف الساعة الأول من الشوط الثاني، ونجحنا في تسجيل هدفين وأدركنا التعادل، قبل أن تتحول المباراة لمصلحة شباب الأهلي بعد احتساب ركلة الجزاء، وحصولي على البطاقة الحمراء.

خليل يحتفل بالسجل التهديفي الأفضل
لم يخيب أحمد خليل توقعات جمهور «الفرسان» خلف الشاشات، حينما نجح -كعادته- في وضع بصمته الخاصة في انتصار فريقه العريض أمام مضيفه عجمان 5-2، بتسجيله هدفي الافتتاح والختام في الدقيقتين 34 و85.
ورفعت ثنائية خليل في مرمى «البرتقالي» رصيده إلى 13 هدفاً، ليحقق أفضل معدل تسجيل تهديفي في مسيرته بالدوري، منذ أول ظهور في الدور الثاني موسم 2006-2007، وصعد مهاجم «الفرسان» بإجمالي رصيد أهدافه في الدوري إلى 86 هدفاً، من بينها 82 هدفاً في «المحترفين»، مقابل 4 أهداف في الموسم الذي سبق انطلاقة الاحتراف، وكان اللاعب الهداف خاض تجربتين على التوالي مع الجزيرة والعين، قبل عودته إلى ناديه السابق شباب الأهلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©