الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفيفا يقرر تأجيل المباريات الدولية

الفيفا يقرر تأجيل المباريات الدولية
15 مارس 2020 00:03

برلين (د ب أ)

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في مارس الجاري وأبريل المقبل، في ظل تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد(كوفيد- 19).
وجاء ذلك بعدما تأجلت جميع مباريات مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا، التي كانت مقررة هذا الأسبوع.
وتأجل بالفعل العديد من المباريات الدولية، وتقرر إقامة مباريات من دون جمهور، منها مباريات بالملحق المؤهل لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بسبب انتشار فيروس كورونا.
ومن المقرر، أن يجتمع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، بعد غد، لإجراء مناقشة بشأن نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي من المفترض أن تقام في 12 دولة أوروبية، في الفترة ما بين 12 يونيو و12 يوليو، وكذلك لمناقشة بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. ويعتقد أن يورو 2020 قد يجرى تأجيلها لمدة عام، وهو ما سيتيح الفرصة أيضاً أمام استكمال منافسات بطولات الدوري المحلية. وذكر الفيفا في بيان، أن مجلس الفيفا، وهو المجلس التنفيذي للاتحاد، قرر أن القواعد العامة التي عادة ما تلزم الأندية بالسماح للاعبيها بالمشاركة في المباريات الدولية، لن تطبق في المباريات الدولية المقررة في مارس وأبريل.
وأضاف الفيفا في البيان: «الفيفا يدرك أن إقامة المباريات، في ظل الظروف الحالية، لا يشكل فقط مخاطر صحية على اللاعبين، ولكنه أيضاً سيضر على الأرجح بالنزاهة الرياضية لهذه المباريات، حيث إن بعض الفرق ستكون قادرة على الدفع بأفضل تشكيلة لديها، بينما لن تستطيع فرق أخرى».
وتابع الفيفا: إنه من المفترض تأجيل جميع المباريات الدولية المقررة في مارس وأبريل، «لكن القرار النهائي بهذا الشأن هو بيد منظمي البطولات أو الاتحادات الوطنية المعنية بالنسبة للمباريات الودية».
وتأجلت بالفعل مباريات تصفيات آسيا، وكذلك تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
ومن بين آخر المباريات التي ألغيت، مباراة المنتخب الألماني الودية، التي كانت مقررة أمام نظيره الإيطالي في 26 مارس الجاري، في مدينة نورنبرج، وذلك بناء على تعليمات من مسؤولي المدينة.
كذلك أعلن اليويفا بالفعل، تأجيل جميع مباريات الإياب في دور الستة عشر بكل من بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، التي كانت مقررة هذا الأسبوع، لأجل غير مسمى.
وتقرر بالتالي، تأجيل حفل قرعة دور الثمانية لكلتا البطولتين.
ويعقد اليويفا اجتماعاً عبر الفيديو، بعد غد، مع ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء وكل المعنيين، من أجل مناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا في عالم كرة القدم. وأيدت جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، قرار تعليق مباريات المسابقة حتى الثالث من أبريل المقبل على أقل تقدير. وقال إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد: «رغم أن إيقاف منافسات الموسم أمر مخيب للآمال، نعترف بأن هناك اعتبارات أكثر أهمية، في ظل الحاجة للحد من انتشار فيروس كورونا». وقال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي: إنه يشعر بحال أفضل، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من إعلان إصابته بفيروس كورونا.
كذلك أعلنت أمس، إصابة كالوم هودسون-أودوي لاعب تشيلسي بعدوى الفيروس، وفرض العزل الصحي على لاعبين من فرق إيفرتون وواتفورد وليستر سيتي. وأصيب باتريك كوتروني وجيرمان بيزيلا لاعبا فريق فيورنتينا، وكذلك اختصاصي العلاج الطبيعي بالنادي، بعدوى فيروس كورونا، ليصل عدد المصابين من لاعبي الدوري الإيطالي لكرة القدم بذلك إلى تسعة لاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©