الاقتصادي

الاتحاد

%3 زيادة في عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالشارقة

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة بنسبة 3% خلال 2019، مقارنة بـ 2018 حسبما أعلنت «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة». وأفادت إحصائيات «الهيئة» بأن عدد النزلاء ارتفع إلى 1.8 مليون نزيل بمعدل إشغال 66%، وتصدر السياح من روسيا الاتحادية قائمة نزلاء الفنادق، تبعتها الدول الخليجية، مثل سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية إضافة إلى الهند.
أوضح خالد جاسم المدفع، رئيس «الهيئة»، أنّ الإمارة شهدت إقبالاً من السياح والزوار خلال العام الماضي، نظراً لما تم إنجازه على صعيد الأنشطة والبرامج السياحية والترفيهية المتنوعة، ولفت المدفع إلى أن الشارقة احتضنت ما يزيد على 10 آلاف غرفة فندقية بنهاية العام الماضي، بما يشمل 9 فنادق من فئة 5 نجوم بإجمالي 1331غرفة، و21 فندقاً من فئة 4 نجوم بإجمالي 2733غرفة، و31 فندقاً بمستوى 1-3 نجوم، و40 منشأة للشقق الفندقية بإجمالي 2485 شقة.
وشهد العام الماضي افتتاح 6 فنادق من فئة 4 و5 نجوم، كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن أكثر من 7 مشاريع فندقية جديدة خلال العام الجاري، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمرين بالقطاع السياحي المزدهر في الشارقة، وتنامي مكانتها كوجهة مميزة للأعمال والعائلات ومحبي الثقافة والترفيه. ويسهم القطاع السياحي في إمارة الشارقة بأكثر من 9 مليارات درهم إماراتي، من إجمالي الناتج المحلي.

اقرأ أيضا

«موديز»: سوق التمويل الإسلامي يتوسع رغم التحديات