الاتحاد

الاقتصادي

جامعة الشارقة تنظم مؤتمراً دولياً حول «السياحة»

الشارقة ( الاتحاد)

تستعد فروع جامعة الشارقة لتنظيم مؤتمرها الدولي الأول بعنوان» السياحة تنمية مستدامة « والذي سيُعقد خلال الفترة من الرابع والعشرين إلى الخامس والعشرين من شهر أبريل القادم، وذلك بفرع الجامعة بمدينة خورفكان.
ويستمد المؤتمر أهميته من الموضوعات والقضايا التي سيتم مناقشتها في جلسات المؤتمر العلمية ومحاوره المختلفة، وكذلك استضافة مجموعة من المتحدثين والباحثين المهتمين بمجال السياحة وتأثيراتها الاقتصادية من مختلف دول العالم.
صرح بذلك الدكتور عدنان سرحان مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعميد كلية المجتمع ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، مؤكداً أهمية قطاع السياحة الحيوي بالنسبة للدخل القومي والمجتمعات المحلية.
كما يهدف المؤتمر إلى دراسة الطرق العلمية السليمة لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية فيه، والعمل على وضع أطر ومتطلبات تعزيز قطاع السياحة.
وأشار الدكتور إبراهيم المنصوري النائب الأكاديمي لمساعد المدير لشؤون الفروع بفرع خورفكان ورئيس لجنة المؤتمرات بالفروع، أن المؤتمر سوف يتناول خمسة محاور علمية مهمة، هي المحور الشرعي ويتناول دور الاقتصاد الإسلامي ومبادئه في ضبط الأنشطة السياحية وتنوعها، وقضايا السياحة الدينية في الفكر الإسلامي المعاصر.

اقرأ أيضا

تسوية "قروض المواطنين" تعتمد "الإيبور" بتاريخ تقديم الطلب