الرياضي

الاتحاد

منتخب اليد ينهي التجربة الإسبانية قبل «الآسيوية»

منتخب اليد ينهي التجربة الإسبانية قبل «الآسيوية»

منتخب اليد ينهي التجربة الإسبانية قبل «الآسيوية»

رضا سليم (دبي)

أنهى منتخب اليد معسكره في إسبانيا استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة لمنتخبات الرجال التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 16 إلى 27 يناير الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم للرجال بالقاهرة 2021، واختتم المنتخب معسكره بالودية الثانية أمام فريق جامعة اليكانتي وفاز منتخبنا 36-19، انتهى الشوط الأول 18-9 لصالح الأبيض.
كان المنتخب قد بدأ المعسكر الخارجي بالمشاركة في بطولة بولندا الدولية التي شاركت فيها منتخبات بولندا وبيلاروسيا وإسبانيا، وبعدها انتقل المعسكر إلى إسبانيا ولعب مباراتين وديتين وحرص الإسباني إزانزا مدرب المنتخب على استمرار التدريبات حيث خاص المنتخب حصة تدريبية أمس قبل العودة للبلاد.
يحصل اللاعبون على راحة لمدة يومين على أن تعود التدريبات مجددا الأحد المقبل ليخوض مباراة ودية أمام استراليا الاثنين المقبل وهي الودية الأخيرة ليصل مجموع مباريات المنتخب 8 مباريات خلال الشهور الأخيرة على أن تغادر البعثة إلى الكويت الثلاثاء المقبل.
وأكد محمد شريف نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات أن المعسكر بشكل عام كان ناجحا وحقق الهدف منه بداية من بطولة بولندا الدولية التي كانت المشاركة فيها ضمن التعاون بين الاتحادين الإماراتي والبولندي وكانت المباريات في البطولة الدولية من العيار الثقيل، وكانت المباريات فرصة للوقوع على مستوى اللاعبين في المواجهات القوية، ورغم الخسارة إلا أن المستوى الذي قدمه جميع اللاعبين كان مميزاً.
وأضاف: الانتقال إلى معسكر إسبانيا والترتيب بشكل جيد للمعسكر ولعب مباراتين فاز المنتخب فيهما والحقيقة أن الصالات كانت جاهزة والتدريبات سارت بشكل طبيعي لدرجة أننا قمنا بالاستعانة بطبيب معالج خلال فترة المعسكر لتأخر تأشيرة طبيب المنتخب، ونرى أن المنتخب يتطور وظهر بمستوى جيد خلال الفترة الماضية، ونأمل أن تكون مشاركتنا في البطولة الآسيوية بالشكل المأمول والذي يقدم كرة اليد الإماراتية بالصورة المطلوبة.
من ناحية أخرى، يلتقي العين مع منتخب الشباب مساء اليوم بصالة نادي العين ضمن الجولة الثانية لكأس الإمارات للرجال ويتصدر مليحة قمة البطولة التي تقام بنظام دوري من دور واحد نظرا لمشاركة 4 فرق بجانب منتخب الشباب، يليه النصر بفارق الأهداف ثم نقطة واحدة لكل من منتخب الشباب وبني ياس فيما ستكون مباراة العين اليوم هي الأولى له في البطولة.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر