الاتحاد

خليجي 21

أحمد عيد: لا أستبعد الإطاحة برأس ريكارد

أحمد عيد (الاتحاد)

أحمد عيد (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن منتخب بلاده يدخل بطولة «خليجي 21» بالبحرين، بهدف المنافسة على اللقب، والفوز به لأن ذلك هو «الباب الواسع» لاستعادة الكرة السعودية هيبتها، فضلاً عن عودتها الحقيقية، قبل الاستعداد لخوض غمار التصفيات الآسيوية، والعمل على تحسين تصنيف «الأخضر» في الترتيب العالمي.
ثقة كبيرة
ولفت أحمد عيد إلى ثقته كبيرة في كل لاعب سعودي، وقع الاختيار عليه، ليشارك في تمثيل منتخب بلاده في البطولة التي تعتبر مطلباً للجماهير السعودية الآن لتعويض الإخفاقات الماضية، ومسح أحزان الماضي، وشدد على ضرورة أن يعود الجمهور للالتفاف حول «الأخضر»، وألا يتعجل النتائج، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي لا يزال في مرحلة إحلال وتجديد، بعد ضم عدد من الأسماء المتميزة، والوجوه الجديدة التي سوف تشكل عناصر قادرة على المنتخب نحو الإنجازات ومنصات التتويج التي تعود «الأخضر» على بلوغها.
وعن مستوى البطولة، قال رئيس الاتحاد السعودي « كل الحظوظ متساوية بالنسبة للمنتخبات السبعة بحكم الظروف الخاصة للمنتخب اليمني الذي عادة ما يكون مستبعداً من الترشيحات، وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية على لاعبينا، كما يصعب من مهتهم».
حرية مطلقة
وعن اختيارات المدرب الفنية وإصراره على عودة القحطاني إلى تشكيلة المنتخب، قال «إن الجهاز الفني له مطلق الحرية في اختيار من يريده، والقحطاني لاعب متميز، ولا خلاف على ذلك، وسيكون له حضور قوي، كما هو متوقع، وأن المنتخب يلقى كل الدعم من الاتحاد السعودي، حتى يحقق طموح الجمهور الذي أصابه الإحباط خلال الفترات الماضية».
وعن رأيه في الهولندي فرانك ريكارد الذي تطالب بعض الجماهير والإعلاميين بضرورة إقالته قال «إن ريكارد مدرب عالمي وله وزنه، ونحن متمسكون بمنحه الفرصة، لبناء جيل جديد للكرة السعودية، وزرع ما يريده من فكر فني، وهو يحصل على الدعم الكامل، كما أن هناك مديراً فنياً إسبانياً جديداً بالاتحاد، فضلاً عن لجنة فنية ومشرفين فنيين على المنتخب، يقومون بتقييم عمل المدرب».
وأضاف «بالنسبة لمطالب الإقالة لو اخفق في قيادة «الأخضر» نحو اللقب، فإن مثل هذا الأمر سوف يحكمه أسباب عديدة، وسيكون هناك اجتمــاع ورأي فني قبل أن يكون إدارياً في مثـل هذا القرار»، ولم يستبعد عيد إقالة ريكارد حال اتفقت الآراء الفنية التي تشرف على المنتخب باتحاد الكرة.
تشاؤم مرفوض
وعلى الجانب الآخر دافع أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي عن الكرة السعودية، رافضاً النظرة المتشائمة التي تخييم على عشاقها، وقال «إن الأندية السعودية حققت أروع النتائج في دوري أبطال آسيا، والأهلي وصل إلى المباراة النهائية في البطولة، فضلاً عن وفرة المواهب الجديدة بصفوف المنتخبات في المراحل السنية، ما يعني أن المستقبل سوف يكون أفضل، وأن المرحلة المقبلة تتطلب بث الثقة في اللاعبين والجهازين الفني والإداري والالتفاف حول المنتخب فقط».

اقرأ أيضا