الاتحاد

الإمارات

تسليم المرحلة الأولى من البنية التحتية لمجمع نعمة السكني بالعين

مشروع البنية التحتية في منطقة مجمع نعمة السكني

مشروع البنية التحتية في منطقة مجمع نعمة السكني

العين (الاتحاد) - سلمت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”، المرحلة الأولى من مشروع أعمال البنية التحتية لمجمع نعمة السكني في مدينة العين، الذي يضم 493 قطعة أرض مخصصة للمواطنين بمساحة 150 هكتارا.
وتم البدء بتسليم المشروع الذي تصل مساحة قطعة الأرض الواحدة فيه إلى ألف و80 مترا مربعا، إلى دوائر الخدمات الحكومية المعنية منذ بداية شهر أغسطس الماضي.
وقال محمد خليفة الفهد المهيري، الرئيس التنفيذي للشركة، إن مشروع أعمال البنية التحتية لمجمع نعمة السكني، يعد من المشاريع المهمة التي عملت “مساندة” على توفير الإمكانات كافة لإنجازها وفق الخطة الزمنية الموضوعة لها، وبتكلفة أقل من الميزانية المرصودة للمشروع.
وتتضمن أعمال البنية التحتية في المشروع تسوية الموقع، وشبكة الصرف الصحي بطول 18 كيلومترا، وتتضمن 847 غرفة تفتيش، بجانب أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار بطول 15 كيلومترا، وتتضمن 620 فتحة تصريف، إضافة إلى أعمال شبكة مياه الشرب بطول 27 كيلومترا، وتضم 107 حجرات محابس متنوعة. كما يتضمن المشروع أعمال شبكة الطرق بطول كلي يبلغ 13 كيلومترا، وتشمل طبقات الإسفلت وأرصفة المشاة والمواقف وتخطيط الطرق، وأعمال شبكة إنارة الطرق بحوالي 420 عمود إنارة، وأعمال شبكات الكهرباء التي تتضمن 37 كيلومترا لشبكة ضغط منخفض وعال، و14 محطة كهرباء ثانوية مجهزة لتركيب كابلات بنظام الألياف الضوئية.
وقال المهندس عبد الله العامري، المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية العين، إن البلدية و”مساندة” أنجزتا من خلال التعاون الوثيق بينهما المرحلة الأولى من مشروع أعمال البنية التحتية لمجمع نعمة السكني في موعدها المقرر، مشيراً إلى أن رؤية أبوظبي 2030 للاستدامة والتنمية تعنى بالارتقاء بحياة المواطنين في الإمارة.
من جانبه قال المهندس فيصل مطر سالم الظاهري، مدير المشروع في “مساندة”، إن التصاميم والخدمات المقدمة كافة في مشروع أعمال البنية التحتية للمجمع معتمدة من قبل دوائر الخدمات الحكومية ذات العلاقة، معرباً عن تطلعه لتسليم المرحلة الثانية من المشروع في الموعد المحدد وبالمواصفات المعتمدة نفسها.

اقرأ أيضا