الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إسقاط طائرة تركية مسيرة في الجفرة

إسقاط طائرة تركية مسيرة في الجفرة
15 مارس 2020 02:42

حسن الورفلي (بنغازي - القاهرة)

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش الليبي طائرة تركية مسيرة فوق قاعدة الجفرة العسكرية، وذلك بعد القيام بعمليات رصد وتصوير لأهداف ومواقع تتبع القوات المسلحة الليبية جنوب البلاد، بحسب ما أعلنه الإعلام الحربي. وقالت شعبة الإعلام الحربي، إن «منصات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة في قاعدة الجفرة العسكرية تسقط طائرة تركية مسيرة تعمل على عمليات الرصد والتصوير بعد ما تم رصدها تحوم فوق سماء القاعدة».
من جانبه، كشف مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد» عن قيام الميليشيات بدعم مستشارين أتراك بنصب بعض المعدات العسكرية من أجهزة تشويش وتنصت في زوارة، مشيراً إلى أن قوات الاستطلاع ترصد تلك التحركات وتحيلها إلى غرفة العمليات الرئيسية لاتخاذ إجراءات لوأد تلك التحركات. وأشار المصدر العسكري إلى خطورة ما تقوم بها الميليشيات المسلحة وهو ما يهدد أمن واستقرار دول الجوار الليبي وتحديداً تونس والجزائر، مؤكداً أن عدداً من المستشارين العسكريين الأتراك يشرفون على تلك العملية.
وفي الإطار نفسه، أعلن الجيش الليبي نجاحه في اقتحام مواقع الميليشيات بمحور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس. فقد أعلنت الكتيبة 128 التابعة للجيش الليبي تصديها لمحاولة فاشلة لتقدم الميليشيات مدعومة ومعززة بإرهابيي تركيا. وأوضحت الكتيبة في إفادة على حسابها الرسمي، أمس، أنها اقتحمت مراصد المليشيات وأحرزت تقدمات جديدة بمحور عين زارة وتسيطر على ما بعد محطة عليوي للوقود ومازالت التقدمات مستمرة إلى الآن.
سياسياً، تواصل الأمم المتحدة مشاوراتها مع عدد من الشخصيات العربية والأجنبية لاختيار مبعوث أممي جديد خلفا للدكتور غسان سلامة، وذلك للمضي قدماً في تعزيز فرص الحل السياسي لنزع فتيل الأزمة في البلاد.
بدوره قال عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب إن الشعب الليبي يأمل في اختيار مبعوث أممي صادق وأمين في نقل حقيقة الأوضاع الجارية في ليبيا، وضرورة أن يكون على دراية كاملة بما يحاك ضد ليبيا من مؤامرات تقودها دول إقليمية ودولية.
وأكد البرلماني الليبي في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» ضرورة أن يكون المبعوث الأممي الجديد لدى ليبيا مستمعاً جيداً لمطالبات كل أبناء الشعب الليبي الذين عانوا من تردي الحالة المعيشية بسبب سيطرة الميليشيات المسلحة من نقص السيولة إلى شح وانعدام الرعاية الطبية بسبب تصرفات حكومة الوفاق غير المنطقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©