الاتحاد

الاقتصادي

سوق أبوظبي يستقبل وفداً طلابياً من الجامعة الكندية في دبي

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل سوق أبوظبي للأوراق المالية وفداً طلابياً من طلبة الجامعة الكندية – دبي، وذلك في إطار تحقيق هدف السوق في خدمة المجتمع ودعم العملية التعليمية والمساهمة في تمكين الطلبة، من خلال صقل وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم.
واطلع الوفد الطلابي الذي يضم 30 طالباً وطالبة، خلال زيارته سوق أبوظبي للأوراق المالية، على آلية عمل السوق ونشاطه التشغيلي وإداراته وأقسامه المختلفة وقاعة التداول، وتعرف على السوق المالي وإمكانياته وإنجازاته. وتأتي الزيارة ضمن أهداف سوق أبوظبي لنشر الثقافة الاستثمارية التوعوية في المجتمع الأكاديمي والتعريف برؤيته وأهدافه والخدمات التي يقدمها للمجتمع المالي في الإمارة، إضافة إلى أنها خطوة للتنسيق بين السوق ومختلف المؤسسات الأكاديمية في الدولة.
وجرى خلال الزيارة إطلاع الوفد الطلابي على نظم التداول والجوانب الفنية لإدارتها، وعمليات الرقابة، ونظم الإيداع والتقاص والتسوية، وخدمات المستثمرين. واشتمل برنامج الزيارة تقديم عرض تعريفي حول أنشطة الإدراج والخدمات المالية، ومن ضمنها خدمة النافذة الذكية «سهمي»، وهي الخدمة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
ومن الجدير بالذكر أن السوق يرتبط بمذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات داخل الدولة، ويحرص على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعات الحصول على التدرب العملي داخل أقسام السوق وفي مختلف الاختصاصات، والتعاون مع مختلف الجامعات من خلال تنظيم مسابقات التداول الافتراضي التي تمنح الفرصة للطلبة لاختبار مدى مهارتهم في عملية الاستثمار في السوق المالي من جهة، كما تساهم في رفع مستوى وعيهم من خلال تطبيق عملي عبر المنصة الافتراضية بأساليب إدارة الاستثمارات في الأسهم وإدارة الأعمال بشكل عام، بما يدعم تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة، ضمن التزام السوق برنامج خطة أبوظبي نحو تحقيق منظومة مالية تدعم مسيرة التنمية في الإمارة.

اقرأ أيضا

79 ألف رخصة تجارية مجددة في أبوظبي عام 2018