الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتنمية» يستضيف وفداً من «الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية»

أثناء إجتماع الصندوق والوفد

أثناء إجتماع الصندوق والوفد

أبوظبي(الاتحاد)

نظم صندوق أبوظبي للتنمية جولة تعريفية لوفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي زار دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا، وشملت الجولة التعريفية زيارة عدة جهات حكومية في مختلف إمارات الدولة، حيث أطلع الوفد المسؤولين على أهداف تأسيس البنك وغاياته ودوره في تمويل المشاريع التنموية في الدول الآسيوية.
وعرض وفد البنك الآسيوي، الذي ترأسه يي بانغ، المدير العام للاستثمارات، خلال زيارته لمؤسسات الدولة سبل التعاون المشترك وتقديم خدمات في مجال تمويل المشاريع التنموية في قطاعات البنية التحتية ومنها الطاقة والمواصلات والمياه.
وقدم يي بانغ عرضاً مفصلاً حول أهداف البنك والتسهيلات التمويلية التي يقدمها للمشاريع.
وأوضح أن زيارة وفد البنك للإمارات تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك مع الجهات المختلفة في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن البنك عرض خدمات تمويلية على الجانب الإماراتي في مجال تمويل المشاريع التنموية في قطاعات البنية التحتية.
وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية إن استضافة الصندوق لوفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين وتعريف الجهات المحلية والشركات الوطنية بنشاطات البنك التنموية ودوره في تمويل مشاريع البنية التحية في قارة آسيا ومن ضمنها دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق