الاتحاد

خليجي 21

السركال: اسألوني عن حظوظ «الأبيض» بعد مباراة قطر

المنامة (الاتحاد) - أكد يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة، قبل ساعات من انطلاقة «خليجي 21»، أن ملامح مشاركة «الأبيض» والمنافسة في البطولة لن تتضحا، إلا بعد الجولة الأولى، وبالتحديد بعد ملاقاة قطر اليوم، لأن مؤشرات البطولة لا تزال غامضة، بسبب تقارب المستويات، وتساوي الفرص بين جميع المنتخبات المشاركة.
وأضاف أن المباراة الأولى عبارة عن مفتاح البطولة للاعبينا، من أجل تأكيد مدى استعدادهم للمنافسة، والذهاب بعيداً في هذا الحدث الخليجي الكبير، وأن اليوم الأول سوف يوضح الصورة عن إمكانات المنتخبات الأربعة في المجموعة الأولى، ويكشف درجة استعدادات كل منتخب للمنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.
وقال السركال إن إعداد المنتخب لم يتم في أسبوعين فقط، وإنما بدأ منذ سبتمبر الماضي، بخوض سلسلة من المباريات الودية القوية التي حققت الاستفادة المطلوبة، وأسهمت في توفير الأجواء المناسبة للجهاز الفني لتجهيز اللاعبين، كما أن منتخبنا استفاد من المسابقات المحلية، ويدخل الحدث بلياقة عالية، بعد انتهاء الدور الأول، إلى جانب أنه يعيش حالة من الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، من منطلق أن أغلب العناصر شاركت في دورة الألعاب الأولمبية، وكانت طوال الفترة الماضية مع بعضها البعض، كما أن الحفاظ على أجواء الاستقرار الفني والإداري، ساعد على توفير المناخ الملائم للمنتخب، حتى يستفيد من فترة التحضيرات، ويستعد للبطولة في أجواء إيجابية.
وأكد السركال أن لاعبي «الأبيض»، يملكون خبرة التعامل مع البطولات الكبيرة، من خلال المشاركة في العديد من التظاهرات العالمية والقارية، ما يجعلهم مؤهلين للتعامل مع ضغوطات البطولة بكل حنكة.
أما عن طموح الفوز باللقب واستراتيجية المنتخب في البطولة، قال السركال إن التعامل مع الحدث يتم عبر سياسة المراحل، بالتركيز في البداية على المباريات الثلاث الأولى لتخطي الدور الأول، ثم التفكير في بقية الخطوات الأخرى، وأن لكل بطولة ظروفها الخاصة والأجواء التي تحدد مسار المنافسة، متمنياً أن يكون لاعبونا في ظروفهم الطبيعية، لتقديم عروض قوية، وتشريف الكرة الإماراتية.
وأبدى رئيس الاتحاد ثقته الكبيرة في قدرات ومهارات هذا الجيل المتميز من اللاعبين الصاعدين، مشيراً إلى أن بطولة الخليج، مجرد محطة في مسيرتهم الكروية، وفي حال عدم التوفيق في الدورة، فإن المستقبل أمامهم كبير، واتحاد الكرة لا يستعجل النتائج مع هذا الجيل، وإنما يدعمهم بقوة، من أجل الاستعداد الجيد للأحداث الكبيرة التي تدخلها عليها كرة الإمارات في الفترة المقبلة.
وقال السركال إن كرة الإمارات تملك نواة منتخب واعد سيكون له شأن كبير في المستقبل، لما يملكه من قدرات خاصة، ويتمنى أن يحظى هذا الجيل بالدعم الجماهيري الكبير، وأن تتم مساندته بداية من هذه الدورة، حتى ينطلق في مشواره بثبات.
كما أوضح أن اتحاد الكرة، وبالتنسيق مع بعض الشركات والشخصيات الوطنية، سيدعم حضور الجماهير إلى ملعب المباراة اليوم، حرصاً على تقديم المساندة للأبيض ومؤازرته في ضربة البداية، مؤكداً توفير كل التسهيلات للمشجعين لحضور المباراة.
وبخصوص بطولة الخليج التي تنطلق اليوم، أبدى السركال ثقته الكبيرة في البحرين لإنجاح البطولة وإظهارها بالشكل اللائق.

اقرأ أيضا