الاتحاد

الاقتصادي

التخطيط والاقتصاد تنفذ 5 استبيانات لقياس رضا المتعاملين عن خدماتها

احد فروع خدمة العملاء في دائرة التخطيط والاقتصاد في مدينة العين، حيث تسعى الدائرة الى قياس رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها

احد فروع خدمة العملاء في دائرة التخطيط والاقتصاد في مدينة العين، حيث تسعى الدائرة الى قياس رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها

تنفذ إدارة التخطيط الاستراتيجي بدائرة التخطيط والاقتصاد في ابوظبي بالتعاون مع شركة ''ايسوس'' المتخصصة بإجراء الأبحاث والدراسات خمسة استبيانات للرأي خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري ، تحدد فيها من خلال العينات العشوائية مدى رضا المتعاملين مع الدائرة من مستثمرين محليين وأجانب والمستهلك المحلي والجهات ذات العلاقة وموظفي الدائرة·
وأكد محمد عمر عبد الله وكيل الدائرة حرص الدائرة تحقيق أعلى معدلات الجودة والتميز في أدائها وذلك من خلال التعرف على مدى رضا كافة الجهات التي تتعامل مع الدائرة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بدءا بموظفيها وانتهاء بالمستهلك المحلي·
وقال في بيان صحفي امس :إن نتائج هذه الاستبيانات من شانها أن تساعد كافة قطاعات الدائرة وخاصة المرتبط منها بالجهات ذات العلاقة والمستثمرين والمستهلك على معرفة مكامن الخلل والنواقص في الأداء لتعويضها بإجراءات سريعة وفاعلة تحقق أعلى دراجات الرضا مع كافة المتعاملين مع الدائرة·
وأضاف : إن هذه الاستبيانات من شأنها أيضا أن تساهم في تحقيق الأهداف والرؤى التي وضعتها الدائرة في إستراتيجية 2008 - 2013 والتي حددت مجموعة الأهداف للوصول إلى معدلات رضا مناسبة حسب المقارنة المعيارية مع جهات عالمية مشابهة و من خلال توقعات المتعاملين·
وأشار وكيل دائرة التخطيط والاقتصاد إلى مدى أهمية تنفيذ مثل هذه الاستبيانات التي تحقق رؤية و رسالة الدائرة المتمثلة في إيجاد بيئة اقتصادية مثالية تكفل النمو المستمر وتوفر فرصاً واعدة لمجتمع متطور وتسعى في الوقت ذاته إلى وضع الخطط الاقتصادية والعمل على ارتقاء بيئة الأعمال في أبوظبي وتوفير الأدوات والآليات التي تركز على احتياجات العميل للتمكن من الاستمرار في توفير الفرص للمجتمع·
من جهته أعرب حميد الدرعي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالدائرة عن ثقته في نجاح التعاون المشترك بين الدائرة وشركة ايسوس المتخصصة في الدراسات والأبحاث والخاص بتنفيذ هذه الاستبيانات الخمسة لمعرفة الوضع الحالي للدائرة وتحليل هذه الاستبيانات للوصول إلى خدمات أفضل·
وأضاف ان التعاقد مع طرف ثالث ومتخصص من خارج الدائرة للقيام بهذه الاستبيانات يهدف إلى الحصول على نتائج دقيقة وموضوعية وذات مصداقية لهذه الاستبيانات والتي تستطيع أن تبني عليها الكثير من القرارات وفرص التطوير·
وأوضح الدرعي أن الاستبيان الخاص بتحديد رضا المستثمرين المحليين والأجانب يركز بشكل رئيسي على قياس مدى وعيهم بخدمات الدائرة ومعرفة رضاهم من بيئة العمل والخدمات التي تقدمها دائرة التخطيط والاقتصاد بشكل عام·
وقال : إن استبيان رضا المستثمرين يركز أيضا على مدى ملائمة القوانين واللوائح المعنية والإجراءات الجاري تنفيذها في ممارسة الأعمال بالإمارة والتعرف على أية عراقيل تعترض عمل المستثمر وتعيق من تحقيقه والاستمرار في بيئة أعمال جاذبة·
وبشأن استبيان رضا المستهلك قال الدرعي إن هذا الاستبيان مهم للغاية ويهدف إلى قياس مدى وعي ومعرفة المستهلكين المحليين بالخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال الحماية التجارية والتي أضيفت حديثا إلى الدائرة وتتم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاقتصاد كما يهدف هذا الاستبيان إلى قياس رضا المستهلكين عن هذه الخدمات وتوقعاتهم في ضوء صلاحيات الدائرة حسب القانون الاتحادي لحماية المستهلك·
وذكر مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالدائرة أن استبيان رضا الجهات ذات العلاقة والتي تتعامل معها الدائرة سواء كانت حكومية أو قطاع خاص يهدف إلى خلق التعاون المستمر والتنسيق مع هذه الجهات لخدمة المجتمع وربط وتنسيق الخطط الإستراتيجية وتجنب الازدواجية في العمل حيث إن جميع هذه الجهات تسعى لتحقيق ذات الهدف وهو خدمة المجتمع بكافة شرائحه·
أما عن استبيان رضا الموظفين فقال الدرعي انه سيشمل اكبر عينة من الموظفين على أن يتضمن معلومات تشير إلى مدى رضا الموظف مما تقدمه الدائرة من إمكانيات تمكنه من أداء عمله بالشكل المطلوب إلى جانب تقييم طبيعة العلاقة التي تربطه بوظيفته وتطلعاته المستقبلية لها

اقرأ أيضا

أصول «المركزي» ترتفع لأعلى مستوياتها إلى 432.6 مليار درهم