الاتحاد

الإمارات

الإمارات واحة أمن وأمان بجهود القيادة الاستثنائية

فارس المزروعي يكرم الحسن عقب المحاضرة (من المصدر)

فارس المزروعي يكرم الحسن عقب المحاضرة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، مساء أمس الأول محاضرة في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة في أبوظبي، تحت عنوان «إقليم الخليج.. تحديات ومخاطر»، قدمها الدكتور يوسف الحسن، المدير العام السابق للمعهد الدبلوماسي.
وقال الحسن، خلال المحاضرة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وستستمر واحة أمن وأمان بإذن الله، وذلك بفضل القيادة الاستثنائية للدولة، حيث نجحت على مدار العقود الماضية في مواجهة كثير من العقبات والتحديات التي كانت مستحيلة في نظر الآخرين، مشيراً إلى مسيرة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وكيف استطاع بمشاركة إخوانه حكام الإمارات، وخلال فترة وجيزة من بناء الاتحاد، وبدء مراحلة التنمية المتسارعة، والتي أسست البنيان المتين للدولة.
شهد المحاضرة، معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، إلى جانب عدد من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين وأهالي المنطقة.
وتطرق الدكتور الحسن، في حديثه إلى التحولات المتسارعة في منطقة الخليج، وما تواجهه من تهديدات وأخطار وتحديات، متناولاً التحديات الداخلية التي تواجه المنظومة الخليجية، والتحديات الأمنية والسياسية، وغير ذلك من التحديات التي تتطلب معالجة حكيمة وشجاعة لتحقيق الاستجابة الفاعلة للتحديات.

اقرأ أيضا

انطلاق الدورة السادسة من "قمة المعرفة" نوفمبر المقبل