الأحد 26 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
«الاتحاد للطيران» و«السعودية» توسعان مشاركتهما بالرمز
«الاتحاد للطيران» و«السعودية» توسعان مشاركتهما بالرمز
13 مارس 2019 04:07

منى الحمودي (الرياض)

أعلنت «الاتحاد للطيران» والخطوط الجوية العربية السعودية أمس التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز خلال الأشهر القادمة، وتوفير المزيد من الفوائد لعملاء الناقلتين. وتشارك «الاتحاد للطيران» في فعاليات المعرض الدولي الأول للطيران بالمملكة العربية السعودية في الرياض الذي انطلقت فعالياته أمس، واستعرضت في جناحها المشارك بالحدث «طائرة بوينج 787-9 دريملاينر»، تحمل شعار الأولمبياد الخاص، وطائرة طراز «إمبرير فينوم 100E»، التابعة لأكاديمية الاتحاد للتدريب ووحدة العرض المتنقلة الفريدة، ما منح زوار المعرض فرصة التعرف إلى مجموعة واسعة من منتجات الشركة وخدماتها المبتكرة.
وقال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «يمثل المعرض فرصة لعرض عدد من طائرات (الاتحاد للطيران) ومنتجاتها وخدماتها المبتكرة في السوق السعودي». وأضاف: «تربط الإمارات والسعودية روابط قوية، منها مجال الطيران، وتأتي المشاركة لتشكل شهادة واضحة على دعم تعاون البلدين في هذا القطاع، وغيره من القطاعات».
وتابع: «تأتي مشاركة (الاتحاد للطيران) بطائرة (بوينج 787-9 دريملاينر) التي تحمل شعار الأولمبياد الخاص، لتعكس التزام (الاتحاد للطيران) تجاه الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، بوصفها شريك الطيران الرسمي للأولمبياد الخاص».
وأتاحت «الاتحاد للطيران» للزوار الراغبين فرصة التعرف إلى مقصورات الشركة ومنتجاتها على متن الطائرة، وفرصة للاطلاع على الطائرة «بوينج 787-9 دريملاينر» التي تضم مقصورات الجيل التالي، ويبلغ عدد المقاعد فيها 299 مقعداً، موزعة بين 28 استديو على متن درجة رجال الأعمال و271 مقعداً ذكياً على متن الدرجة السياحية. وتواجد مع طائرة التدريب «إمبراير فينوم 100E» طيارو «الاتحاد للطيران» لتسليط الضوء على قدراتها. وأكاديمية الاتحاد للتدريب هي الجهة الأولى التي توفر برنامج رخصة الطيران متعدد الطواقم على متن طائرة ذات محركين.
وأسهمت الوحدة المتنقلة لـ «الاتحاد للطيران» في تعريف العملاء والشركات بروح الإبداع في الشركة. والوحدة المتنقلة نموذج بالحجم الحقيقي، لمقصورات الإيوان، الوحيدة من نوعها بقطاع الطيران التجاري في العالم، وتتكون من 3 غرف على طائرات الشركة من طراز «إيرباص A380»، كما عرضت الوحدة المتنقلة أيضاً مقصورة مسكن الدرجة الأولى، وجناح الدرجة الأولى المتوافرين على متن «بوينج 787». وأسهمت الوحدة المتنقلة لـ «الاتحاد للطيران» في تعريف العملاء والشركات بروح الإبداع في «الاتحاد للطيران».

وجهات وتعاون
وأعلنت «الاتحاد للطيران» والخطوط الجوية العربية السعودية خلال المعرض التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز خلال الأشهر القادمة، وتوفير المزيد من الفوائد لعملاء الناقلتين. وفي إطار الاتفاقية، ستضع الناقلتان رمزهما «EY» و«SV» على الرحلات إلى 14 وجهة، مع إضافة فيينا هذا الأسبوع. وخلال الأشهر القادمة، ستضع «الاتحاد للطيران» رمزها «EY» على رحلات الخطوط السعودية إلى تونس العاصمة، وشرم الشيخ، والإسكندرية. في الوقت نفسه، ستضع الخطوط السعودية رمزها على رحلات «الاتحاد للطيران» إلى طوكيو، وناغويا، وباكو. ويأتي توسيع الاتفاقية بعد أن سجلت الناقلتان نمواً إيجابياً في أعداد المسافرين بعد بدء الشراكة بالرمز بينهما في نوفمبر 2018، حيث نقلت «الاتحاد للطيران» 16 ألف مسافر عبر رحلات المشاركة.
وقال توني دوجلاس: «بفضل الخيارات الواسعة المتاحة والمرونة الكبيرة في جداول الرحلات للناقلتين مع المنتجات والخدمات الرائدة عالمياً، ننقل سوياً اليوم نحو 150 ضيفاً يومياً على شبكات كل من الناقلتين. ونخطط لتحقيق نمو كبير في هذا العدد، من خلال التوسع في اتفاقية المشاركة بالرمز خلال الأشهر القادمة، وتوفير المزيد من الفوائد لعملائنا».
وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية: «توفر اتفاقية المشاركة بالرمز مع (الاتحاد للطيران) لضيوفنا مزيداً من قدرات الربط والوصول إلى مختلف الوجهات. وعبر الاستفادة المثلى من شبكات وجهات كل من الناقلتين، يصبح بمقدورنا توفير طائفة واسعة من الخيارات والرحلات الملائمة التي تلبي احتياجات المسافرين لأغراض الأعمال والترفيه على حدٍ سواء».
وعلى صعيد القطاعات الأخرى، تتعاون وتتبادل الناقلتان تقديم خدمات الصيانة والدعم، وخلال العام الماضي، نقل قسم «الاتحاد للشحن» أكثر من 23,200 طن من البضائع بين البلدين.

تدريب وصيانة
على الصعيد نفسه، وقعت «الاتحاد للطيران الهندسية» اتفاقية تعاون مع «سكاي برايم» السعودية، أكبر مشغل للطيران الخاص في الشرق الأوسط. وبذلك تضيف شركة الاتحاد للطيران الهندسية عميلاً رئيساً إلى قاعدة عملائها المتنامية في صيانة الطائرات الخاصة. وتتيح الاتفاقية التعاون مع «سكاي برايم» في مجالات عديدة، بدءاً من الصيانة الثقيلة، وصولاً إلى الدعم في تعديلات المقصورات، بما في ذلك الخدمات الهندسية.
كما وقعت «الاتحاد لتدريب الطيران» اتفاقية مع «سكاي برايم»، لتصبح أول شريك تتعاون معه في السعودية. وبموجب الاتفاقية بين الشركتين، ستستأجر «سكاي برايم» وحدات أجهزة محاكاة الطيران الكاملة، بما في ذلك الاستئجار من دون الطاقم التدريبي ومع الطاقم، التابعة لـ «الاتحاد لتدريب الطيران» في «مبنى زايد» بمرافق الشركة التدريبية في أبوظبي. وسيتم تقديم التدريبات عبر المدربين المرخصين التابعين لكل من «الاتحاد لتدريب الطيران» و«سكاي برايم».
وبموجب الاتفاقية أيضاً، سيتم تقديم تدريبات «إدارة موارد الطاقم»، إحدى الوسائل التدريبية لتحسين السلامة الجوية، إلى الطيارين وطواقم الضيافة الجوية التابعة لشركة «سكاي برايم» على أيدي مدربين من «الاتحاد لتدريب الطيران». وسيتلقى طاقم الضيافة الجوية التابع لشركة «سكاي برايم» كذلك تدريباتهم المتكررة على أجهزة التدريب على سلامة المقصورة التابعة لـ«الاتحاد لتدريب الطيران».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©