الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تطبق برنامج تسجيل وفحص مضادات الجراثيم

آمنه الكتبي (دبي)

أعلنت الدكتورة نسيم رفيع رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية في إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي أن البلدية بصدد تطبيق برنامج تسجيل مضادات الجراثيم للتأكد من جودة المنتج وصلاحيته خصوصا أن بعض الشركات تضع نسب مخالفة لمكافحة الجراثيم، مشيرة إلى أن البلدية رفضت 698 منتجا بسبب عدم مطابقتها للمواصفات والاشتراطات المعتمدة.
وأوضحت لـ«الاتحاد» إن قسم سلامة المواد الاستهلاكية يستقبل طلبات فحص المعقمات والمطهرات المستخدمة بأنواعها المختلفة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة لضمان خلوها من المواد الضارة ومطابقتها للمواصفات المعتمدة.
وقالت إن القسم يقوم بمهام الرقابة على المنتجات الاستهلاكية بمختلف تصنيفاتها المعتمدة في بلدية دبي مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور والمكملات الصحية ومواد التنظيف والتطهير. ومنها برنامج تسجيل المنتجات الاستهلاكية المستوردة والمصنعة محليا من خلال نظام إلكتروني ذكي وفقا للمواصفات والاشتراطات المعتمدة.
وقالت إن إجمالي المنتجات الاستهلاكية المقدمة للتسجيل منذ بداية العام الماضي وحتى شهر أكتوبر بلغ 37928 منتجا، منها 32400 من مستحضرات للتجميل والعناية الشخصية والعطور، بالإضافة إلى 3774 منتجاً للمكملات الصحية و1754 للمنظفات والمطهرات.
وأضافت أن الإحصائيات تشير إلى أن إجمالي عدد المنتجات المسجلة لدى بلدية دبي هو 35597 منتجاً مسجلًا، حيث بلغ عدد مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور (31137 منتجاً مسجلًا، و 1560 منتجاً للمنظفات والمطهرات والمكملات الصحية (2900 منتج مسجل).
وأشارت رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية إلى أن إجمالي عدد المنتجات المرفوضة 698 منتجاً بسبب عدم مطابقتها للمواصفات والاشتراطات المعتمدة كاحتوائها على مكونات محظورة أو مكونات بتركيز أعلى من المسموح به، لافتة إلى أنه تم رفض 273 و40 للمنظفات والمطهرات و385 للمكملات الصحية.

اقرأ أيضا

"الاتحادية للموارد البشرية" و"تحقيق أمنية" تطلقان حملة عمرة الأطفال