الاتحاد

كرة قدم

الصحافة العالمية تشيد بإنجاز «الثعالب»

أنور إبراهيم (القاهرة)

لأول مرة في تاريخه، وفي أول مشاركة له في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، نجح فريق ليستر سيتي الإنجليزي في التأهل إلى دور الثمانية لهذه البطولة الأوروبية الكبرى، ليفتح الطريق أمام توقعات الكثير من الصحف والمواقع الرياضية الأوروبية للحديث مجدداً عن إمكانية أن يكرر هذا الفريق إنجاز الفوز بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» بإحراز بطولة دوري الأبطال.
الصحافة والمواقع الرياضية العالمية هللت لهذا الإنجاز الكبير بعد أن نجح «الثعالب» في حجز تذكرة التأهل لربع النهائي بعد إقصاء فريق إشبيلية القوي بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم الماضي.
وقالت صحيفة «ليكيب» عبر موقعها الإلكتروني: فعلها الثعالب وعاد ليستر إلى سابق سحره عندما فاجأ الجميع بإحراز «البريميرليج». وأضافت «أسقط ليستر إشبيلية ووجه لنفسه الدعوة لنيل تذكرة التأهل لربع النهائي». وتابعت: «من يتخيل أن ليستر صاحب إنجاز القرن بالفوز بالدوري الإنجليزي قادر على تكرار الإنجاز في بطولة أخرى مختلفة تماماً بدأها بحجز مكانه في ربع النهائي».
أما مجلة «فرانس فوتبول» فقالت: «ليستر يواصل حلمه الأوروبي ويجدد صحوته ويؤكد أنه ارتدى ثوباً جديداً بعد رحيل مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري وتولي مساعده كريج شكسبير المهمة، حيث فاز في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي ثم فاز على إشبيلية أيضاً ليؤكد هذه الصحوة والعودة».
وقال موقع شبكة «راديو مونت كارلو سبورت»: ليستر يخرج إشبيلية ويواصل الحلم.. نعم لقد عاد للحياة مرة أخرى وعادت إليه الانتصارات على يد «شكسبير». أما موقع «فرانس تي في سبورت» فقال: حكاية ليستر الجميلة لم تنته بعد، بل هي مستمرة.. وأخيراً عثر الثعالب على «المفاتيح» التي كانوا يملكونها عندما فازوا بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي. وقال موقع «جول» في نسخته الفرنسية: ليستر فريق ساحر فبعد أن خسر في الذهاب 1/‏‏ 2 نجح في التعويض في العودة على أرضه ووسط جماهيره وفاز 2/‏‏ صفر ليتأهل عن جدارة لربع النهائي. ونقل الموقع تصريحات لحارس المرمي الإيطالي الشهير بوفون قال فيها إن ليستر سيتي هو أكثر الفرق التي يخشى مواجهتها في ربع النهائي، ويتمنى أن تجنبه القرعة مقابلة هذا الفريق الإنجليزي، مبرراً ذلك بأن ليستر يلعب بحماس منقطع النظير ويعرف لاعبوه جيداً كيف يتعاملون مع الفرق الكبيرة وكيف يتفوقون عليها.

اقرأ أيضا