الاتحاد

كرة قدم

لوكاكو يرفض إغراءات إيفرتون

القاهرة (الاتحاد)

رغم ارتباط النجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بعقد مع فريقه الإنجليزي إيفرتون حتى عام 2019، إلا أنه رفض مد هذا العقد لرغبته في الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية الكبيرة، حتى يمكنه اللعب في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج». وذكرت عدة صحف إنجليزية أن لوكاكو رفض أيضاً راتباً أسبوعياً قدره 160 ألف يورو، رغم أن هذا الراتب يجعله أعلى اللاعبين أجراً في تاريخ نادي إيفرتون الذي يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإنجليزي.
وكان مينو رايولا وكيل أعمال لوكاكو قد أعرب عن تفاؤله بإمكانية استمرار اللاعب مع إيفرتون وتجديد عقده، ولكن ذلك لم يحدث، بل بات أمراً مستحيلاً في ظل طموحات النجم البلجيكي التي صارت أكبر من فريق إيفرتون، وأن الاحتمال الأكبر هو رحيله إلى أحد الأندية الكبرى.
ومن جانبها ذكرت مصادر صحفية بلجيكية أن لوكاكو ربما يفكر في العودة إلى ناديه السابق تشيلسي الذي كان انتقل منه إلى إيفرتون في عام 2014 نظير 35 مليون يورو، علماً بأن قيمته السوقية الحالية تبلغ 65 مليون يورو، وهو رقم قابل للزيادة مع كل هدف يسجله مع إيفرتون.
جدير بالذكر أن لوكاكو يحتل حالياً صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع هاري كين برصيد 19 هدفاً لكل منهما.
وينحدر لوكاكو المولود في 13 مايو 1993 من أصول أفريقية «الكونغو الديمقراطية»، وبدأ في أنتويرب ببلجيكا، ثم انتقل إلى تشيلسي موسم 2011/‏‏ 2012، ولكنه أعير لفريق وست بروميتش ألبيون موسم 12/‏‏ 2013 وبعدها تمت إعارته لفريق إيفرتون، واستمر فيه بموجب عقد جديد نهائي يمتد حتى عام 2019.
وكان أمل هذا النادي الإنجليزي أن يستمر لوكاكو مع الفريق حتى عام 2022.

اقرأ أيضا