الاتحاد

كرة قدم

الأهلي يستقر على استعادة المعارين

القاهرة (د ب أ)

أكد حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي المصري، ثقته في قدرة لاعبيه على تخطي عقبة فريق بيدفيست جنوب الأفريقي والتأهل على حسابه لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. وفاز الأهلي على بيدفيست 1 /‏‏‏ صفر في ذهاب دور الـ32، على ملعب السلام بالقاهرة، وتقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل على ملعب بيدفيست في جنوب أفريقيا.
وقال البدري: «لاعبو الأهلي يعانون من الإجهاد والإرهاق الواضح على الأداء وضعف التركيز داخل الملعب، خاصة مع ضيق الفارق الزمني بين مباريات الدوري المصري الممتاز بجانب مباريات الكأس ومنافسات دوري الأبطال، وسبق ذلك مشاركة الركائز الأساسية للفريق مع المنتخب الأول في كأس أمم أفريقيا بالجابون لمدة شهر كامل، وكذلك مشاركة باقي اللاعبين مع منتخبات الشباب والمحليين والمنتخب العسكري».
وأشار مدرب الأهلي إلى أنه شدد على لاعبيه باعتبار دور الـ32 للبطولة القارية من مباراة واحدة ستقام في جنوب أفريقيا الأحد المقبل ويجب الفوز بها لحصد بطاقة التأهل لدور المجموعات.
وتطرق البدري للحديث عن عودة لاعبي الأهلي أحمد الشيخ المعار للمقاصة ومحمد حمدي زكي الشهير بـ«جدو الصغير» المعار لإنبي، مؤكداً أنه لا بديل عن عودتهما للقلعة الحمراء بعد أن اكتسبا الخبرات والمستوى الفني والبدني بما يؤهلهما لدعم الفريق كعناصر مؤثرة.
وكشف البدري أن إدارة الأهلي ستبلغ نظيرتيها في المقاصة وإنبي بضرورة عودة اللاعبين مرة أخرى بنهاية الإعارة، وأنه لا يمكن أن يسمح بإعارتهما مجدداً في الفترة المقبلة.
واختتم البدري تصريحاته بالحديث عن رغبته في ضم عمرو مرعي مهاجم فريق إنبي قائلاً: «أتمنى أن نحصل على خدمات مرعي «الملقب بكافاني» بنهاية الموسم الحالي فهو مهاجم مميز وله مستقبل ناجح في مركزه.. الأهلي بالفعل مهتم بالتعاقد مع مرعي ولكن لم يتحرك بشكل رسمي لضمه من صفوف فريق إنبي حتى الآن».
من ناحية أخرى، قال محمد حلمي المدير الفني لفريق الزمالك المصري، إن المباريات الأفريقية دائماً ما يصعب التكهن بنتائجها وتختلف بشكل كبير عن المنافسات المحلية، محذراً لاعبيه من الإفراط في الثقة بعد الفوز على رينجرز النيجيري 4/‏‏‏ 1 في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وقال حلمي إن الفوز الذي حققه الزمالك على ملعب استاد السلام، لم يحسم التأهل بعد، وعلى اللاعبين التعامل بتركيز مع مباراة الإياب المقررة في نيجيريا يوم الأحد المقبل، من أجل حسم التأهل لدور المجموعات. وأوضح حلمي: «رينجرز سيخوض المباراة وليس لديه ما يخسره، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء عشوائية هجومية يجب إيقافها حتى لا تسفر عن أهداف تعزز ثقة المنافس وتعيده لإطار المنافسة».
وأضاف أنه حرص على شرح الأخطاء التي وقع فيها فريقه في لقاء الذهاب، ومنها التراخي عند حسم الفوز، مما أسفر عن هدف لرينجرز بجانب عدم التمركز الصحيح عند شن الهجمات أو إيقافها.
وقال حلمي: «حذرت اللاعبين من الاستهانة والاعتماد على نتيجة الذهاب لما في ذلك من خطورة، خاصة أمام منافس سيندفع بكل خطوطه للهجوم باعتبار أنه لن يخسر أكثر من وداع البطولة القارية».
وأضاف: «حرصت خلال البرنامج التدريبي على منح الأساسيين أكبر قدر من الراحة خشية تعرضهم للإجهاد بجانب الظروف الصعبة التي سيخوضون بها مباراة الإياب في نيجيريا، وهناك وجوه جديدة سيتم الدفع بها لاكتساب خبرة خوض المنافسات الدولية».

اقرأ أيضا