الاتحاد

الإمارات

طقس صحو إلى غائم جزئياً اليوم

هالة الخياط (أبوظبي) - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا على بعض المناطق، وأن تخف سرعة الرياح الشمالية الغربية تدريجيا لتكون معتدلة إلى نشطة أحيانا، والبحر مضطرب يصبح متوسط الموج تدريجيا ليلا، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل الضباب على بعض تلك المناطق صباح يوم غد «الجمعة». وحذر المركز أفراد الجمهور من ارتياد البحر اليوم نظرا لاضطرابه.
أما نهار الغد فتوقع المركز أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا على بعض المناطق، وأن تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي خاصة غربا، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج إلى خفيفه، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، وقد يتشكل الضباب على بعض تلك المناطق.
وكانت رياح شمالية غربية قد أثرت أمس على مختلف مناطق الدولة، ما أدى إلى انخفاض الحرارة بأربع درجات عن أول من أمس، واضطراب البحر بشدة ليصل ارتفاع الموج إلى 10 أقدام في العمق، وسط توقعات أن يستمر تأثير الرياح الشمالية الغربية حتى مساء اليوم.
وشهدت الدولة أمس وليلة أول من أمس تأثر مناطق مختلفة من الدولة بالضباب، حيث تدنت الرؤية في العين ووصلت 800 متر في ساعات الليل، لتتحسن وتصل إلى 4 آلاف متر في الصباح، حيث أرجع المركز تشكل الضباب إلى سيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وارتفاع نسبة الرطوبة لتصل في بعض المناطق إلى 100%، إضافة إلى هدوء سرعة الرياح على الأرض ووجود كميات من بخار الماء، حيث ساهمت تلك العوامل في تشكل الضباب.
وشهدت الدولة أمس طقسا غائما جزئيا على بعض المناطق خاصة الساحلية منها، وطرأ انخفاض على درجات الحرارة خاصة غربا، في حين كانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة الغربية منها.
وكان البحر أمس مضطربا إلى شديد الاضطراب حيث وصل ارتفاع الموج إلى 10 أقدام في العمق، و8 أقدام على الساحل، وازدادت الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 26 درجة مئوية، بانخفاض ثلاث درجات عن أول من أمس، وتراوحت الصغرى بين 10 و17 درجة، في حين سجلت العظمى في المناطق الساحلية 24 درجة مئوية، وتراوحت الصغرى بين 13 و21 درجة، وبلغت العظمى في المناطق الجبلية 18 درجة مئوية، وتراوحت الصغرى بين 6 و10 درجات.
وسجلت نسبة الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 95%، وفي المناطق الداخلية 90%، وفي المناطق الجبلية 75%.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية